الإعلام الكاميروني يؤكد تمسك البلاد بإجراء "الكان" في موعده وتوصل شخصيات بارزة بدعوة حضور المباراة الافتتاحية - El botola - البطولة

الإعلام الكاميروني يؤكد تمسك البلاد بإجراء "الكان" في موعده وتوصل شخصيات بارزة بدعوة حضور المباراة الافتتاحية

م.ع (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة17:31

يواصل الإعلام الكاميروني، تجاهل الضغوطات الخارجية المتعلقة بالمطالبة بتأجيل النسخة القادمة من ، خاصة الضغط الأوروبي "الشرس"، من جانب الأندية، فضلا عن دخول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الخط.


وذكرت مجلة "كاميرون ماغازين"، اليوم الأحد، أن مجموعة من الشخصيات البارزة، سواء بالمجالين الرياضي والسياسي وغيرهما، قد توصلت بدعوة حضور المباراة الافتتاحية، المزمع إجراؤها يوم 9 يناير المقبل، في ملعب "أولمبي" بياوندي.


وأكدت صحيفة "جون أفريك"، أنه من بين هذه الشخصيات المدعوة لحضور المباراة المذكورة، هناك رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، في حين اعتذر مارك كريستيان كابوري، زعيم ، الذي سيواجه فريقه في الافتتاح، عن الحضور بسبب انشغاله بعدم الاستقرار الأمني الذي تعيشه بلاده.


ومن المنتظر أن يعقد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا "حاسما" مساء يومه الأحد، بحضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، للبث في مصير كأس أمم أفريقيا بين تأجيلها أو تثبيت موعدها.


يذكر أن العديد من الأندية الأوروبية، طالبت بتأجيل "الكان"، المزمع إقامته في الكاميرون خلال الفترة المتراوحة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، بسبب تفشي "متحور أوميكرون" في الآونة الأخيرة، في حين اعتبرت فئة من الجماهير الغاضبة، أن هذه الأندية، لا ترغب فقط في الحرمان من خدمات لاعبيها وسط الموسم الكروي.

أخبار ذات صلة