تفشي "أوميكرون" والتأثير على الكرة الأوروبية عاملان يؤيدان احتمالية "التأجيل" قبل اجتماع "الكاف" الحاسم - El botola - البطولة

تفشي "أوميكرون" والتأثير على الكرة الأوروبية عاملان يؤيدان احتمالية "التأجيل" قبل اجتماع "الكاف" الحاسم

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة14:50

من المقرر أن يعقد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا "حاسما" مساء يومه الأحد، بحضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، للبث في مصير بين تأجيلها أو تثبيت موعدها.


وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية، فإن الأسباب التي دفعت "الكاف" للاجتماع تتجلى في تدهور الوضع الصحي في العالم، في ظل انتشار المتحور الجديد لفيروس "كورونا" المعروف بإسم "أوميكرون".


وكشفت المصادر ذاتها أن انتشار الوباء وتنظيم المسابقة القارية في الوقت الحالي سيؤثر بشكل كبير على كرة القدم الأوروبية، ما شكل انقساما كبيرا بين أعضاء اللجنة التنفيذية الذين دعا أغلبهم لتأييد خيار التأجيل في حين ارتأى البعض الآخر التلويح بورقة التفاوض بين المنتخبات وبين لاعبيهم وأنديتهم.


وكان مصدر مقرب من "الكاف" قد أكد لـ"البطولة" أن أعضاء المكتب التنفيذي عبروا عن مساندتهم لدولة الكاميرون في تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا، مطلع السنة القادمة.

وأضاف ذات المصدر، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو هو من يصر على تأجيل البطولة الأفريقية لمدة سنة، وسط رفض أعضاء الكاف، في انتظار ما سيتمخض عنه اجتماع اللجنة التنفيذية مساء اليوم.

أخبار ذات صلة