مدير العلاقات الإعلامية بـ"الكاف" عن أنباء تأجيل "الكان": "إنها أكاذيب مصدرها لوبي يحاول التقليل من أفريقيا ونحن نعرفهم" - El botola - البطولة

مدير العلاقات الإعلامية بـ"الكاف" عن أنباء تأجيل "الكان": "إنها أكاذيب مصدرها لوبي يحاول التقليل من أفريقيا ونحن نعرفهم"

إسماعيل نعمان (البطولة)
15 دجنبر 2021على الساعة13:15

عبر الجنوب أفريقي لوكس سبتمبر، مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن غضبه من الأنباء التي تشير إلى إمكانية إلغاء التي ستستضيفها الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير القادمين.



وعبر تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" رد الجنوب أفريقي على خبر من جريدة ديلي ميل حول إمكانية التأجيل والذي تحدث عنه راديو مونت كارلو بعبارة: "هذه أكاذيب".

وأضاف: "لم يحدث اجتماع واحد ناقشنا فيه إلغاء البطولة، جميعنا نعلم مصدر تلك المعلومات المغلوطة، من مجموعات ضغط (لوبي) دائما ما يقلل من أفريقيا، ونحن نعرفهم".


وتضغط الأندية الأوروبية على "الفيفا" و"الكاف" من أجل تأجيل "الكان"، في وقت تواصل الكاميرون الكشف عن استعداداتها للمسابقة القارية، والتي كان آخرها إظهار الصور النهائية لملعب "ياوندي" الذي سيستضيف حفل الافتتاح.


وكانت شبكة "rmc" قد أشارت إلى أن هناك عدة أطراف داخل جهاز "الكاف" لازالت تدرس الموقف النهائي من النسخة القادمة من "الكان"، بسبب صعوبات خلقها فيروس "كورونا" المتحور "أوميكرون"، قبل أن ينفي "الكاف" الأمر عبر تصريحات لأمينه العام فيرون موسينجو أومبا.


أخبار ذات صلة