باتفاقهما على "تغيير الخطة" حول كأس أمم أفريقيا 2021.. موتسيبي وإنفانتينو يحاولان إيجاد "حلول أخرى" للبطولة القارية! - El botola - البطولة

باتفاقهما على "تغيير الخطة" حول كأس أمم أفريقيا 2021.. موتسيبي وإنفانتينو يحاولان إيجاد "حلول أخرى" للبطولة القارية!

ج. ف (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة13:32

دعا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إلى عقد اجتماع لمكتبه التنفيذي عبر "تقنية الفيديو"، مساء اليوم الأحد، من أجل مناقشة مواضيع مهمة من بينها "الحسم" في تأجيل المقبلة من عدمه.


وسيكون رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، حاضرًا في اجتماع الـ"كاف"، والذي يرمي إلى "تغيير الخطة" بشأن البطولة القارية التي كان مقررًا إجراؤها في ملاعب الكاميرون خلال الفترة الممتدة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.


وبات "التأجيل" أقرب احتمال للحدوث بسبب "تراكم" الدوافع والحجج لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدءً بالهاجس الأمني الذي يصعب تدبيره في ظل احتقان "الوضع السياسي" شمال الكاميرون، مرورًا بالحالة الوبائية في القارة السمراء وانتشار متحور كورونا "أوميكرون" بشكل واسع، ووصولاً إلى ضغوطات الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها بالذهاب إلى "كان 2021" في يناير المقبل.


وحاول رئيس الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو، طيلة فترة مقامه بالعاصمة القطرية الدوحة، حث نظيره في الـ"كاف"، باتريس موتسيبي، على الاجتماع سريعًا بالمكتب التنفيذي للجهاز الكروي بالقارة السمراء، ودفعه إلى "الموافقة" على تأجيل الحدث القاري أو إلغائه بصفة نهائية.


وذكرت مصادر متطابقة أن موتسيبي وإنفانتينو اتفقا على "عدم إقامة" كأس أمم أفريقيا في يناير المقبل، وذلك أثناء تواجدهما في قطر على هامش ، في حين تناقش الطرفان مع مسؤولي بعض الاتحادات الوطنية الأفريقية "حلول أخرى" بشأن البطولة القارية وموعدها، ومنهم من طلب بـ"تأجيل النسخة المقبلة إلى عام 2023"، وآخرون ناشدوا بـ"تثبيت موعد البطولة بمشاركة اللاعبين المحليين".

أخبار ذات صلة