بسبب "إجبارية" التطعيم ضد كورونا لحضور المباريات.. هل نرى "مدرجات فارغة" في "كان 2021" بالكاميرون؟ - El botola - البطولة

بسبب إجبارية التطعيم ضد كورونا لحضور المباريات.. هل نرى مدرجات فارغة في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون

بسبب "إجبارية" التطعيم ضد كورونا لحضور المباريات.. هل نرى "مدرجات فارغة" في "كان 2021" بالكاميرون؟

ج. ف (البطولة)
16 دجنبر 2021على الساعة18:01

كشفت اللجنة اللمنظمة "الكاميرون 2021" عن الترتيبات المتخذة من أجل إنجاح البطولة القارية على المستوى الجماهيري، بالإضافة إلى اهتمامها المتزايد بـ"الأمن" ومحاولة السيطرة على انتشار "فيروس كورونا".


ووقعت وزارة الصحة الكاميرونية، اليوم الخميس، على "البروتوكول الصحي" الخاص بالتصدي لوباء كورونا المستجد، خلال منافسات كأس أمم أفريقيا، المزمع إقامتها في الفترة المتراوحة ما بين 9 يناير المقبل و6 فبراير 2022.


وأوضح الأمين العام للاتحاد الأفريقي للعبة، فيرون موسينجو أومبا، بعد التوقيع على "البروتوكول الصحي": "للولوج إلى الملعب، يجب تطعيمك ضد فيروس كورونا. وفي حالة رفضك، فإنك ستشاهد المباريات على التلفاز".

وينص "البروتوكول الصحي" المعتمد في "كان 2021" على أن حضور المباريات سيقتصر على الأشخاص الذين حصلوا على "التطعيم" ضد كورونا (الجرعتين 1 و2)، بالإضافة لتقديم اختبار PCR سلبي قبل من 72 ساعة، أو اختبار RDT (اختبار الأجسام المضادة) سلبى قبل 24 ساعة.

وتشير الإحصائيات المسجلة حتى منتصف شهر دجنبر الجاري، إلى أن السلطات الكاميرونية قامت بتلقيح 2.3% فقط من الساكنة المحلية، وهو معدّل ضعيف جدًا، ينذر بـ"مدرجات فارغة" في البطولة التي تضم "24 منتخبًا".

أخبار ذات صلة