مرتديًا "سترة واقية من الرصاص".. رجل "تميمة" كأس أمم أفريقيا المقبلة يتجوّل بإحدى المدن الكاميرونية تحت "الغطاء الأمني" للجيش! - El botola - البطولة

مرتديًا سترة واقية من الرصاص.. رجل تميمة كأس أمم أفريقيا المقبلة يتجوّل بإحدى المدن الكاميرونية تحت الغطاء الأمني للجيش

مرتديًا "سترة واقية من الرصاص".. رجل "تميمة" كأس أمم أفريقيا المقبلة يتجوّل بإحدى المدن الكاميرونية تحت "الغطاء الأمني" للجيش!

ج. ف (البطولة)
16 دجنبر 2021على الساعة16:23

تواجه اللجنة المنظمة "الكاميرون 2021" عدة تحديات من أجل إنجاح البطولة المقرر لها في الـ9 يناير 2022 إلى غاية الـ6 فبراير من نفس العام، ومن بينها "الجانب الأمني" أحد أكبر مخاوف الحكومة الكاميرونية.

وتجلّت إحدى مظاهر "الوضع المقلق" الذي تعيشه البلاد، في جولة قام بها رجل "تميمة" كأس الأمم الأفريقية بمدينة "باميندا" الواقعة في الأقاليم "الناطقة بالإنجليزية" في الكاميرون، والتي تمّر بأوضاع سياسية وأمنية صعبة.

ولم يتمكن رجل "تميمة" كأس أمم أفريقيا المقبلة من التجول بمفرده أو مع أشخاص مدنيين في شوارع "باميندا"، إنما رافقه في ذلك عسكريون وضباط من الجيش الكاميروني، بالإضافة إلى ارتدائه لـ"سترة واقية من الرصاص" تحت ملابسه.

وعادت المخاوف بخصوص تأجيل الحدث القاري، بعد ارتفاع حدة النزاع المسلح في شمال الكاميرون، قبل أن تُقدّم الحكومة المحلية تطمينات بشأن "سيطرتها على الأوضاع"، وسعيها المتواصل لضمان عدم اتساع رقعة إطلاق النار.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة