"الانقسام" عنوان آراء أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" قبل اجتماعهم "الحاسم" اليوم للبث في مصير "الكان" - El botola - البطولة

"الانقسام" عنوان آراء أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" قبل اجتماعهم "الحاسم" اليوم للبث في مصير "الكان"

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة14:05

يشهد موقف أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "انقساما" بين مؤيد لقرار التأجيل وآخرين يدعون لتثبيت موعد إقامة ، وذلك قبل الاجتماع "الحاسم" الذي سيعقد مساء اليوم عبر "تقنية الفيديو".


وحسب ما ذكره موقع "يلا كورة" المصري، نقلا عن مصدر من "الكاف" فإن اجتماع اليوم جاء في ظل التقارير الطبية التي عرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف أمس السبت، بشأن الوضع الصحي في القارة السمراء.


وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع جاء بعد زيادة انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة، خاصةً مع وجود المتحور "أوميكرون" ومدى إمكانية تأثيره على المباريات الأوروبية والدوريات والبطولات الكبرى.


وشكل الاجتماع المذكور حالة من الانقسام بين أعضاء اللجنة التنفيذية في ظل موافقة بعضها على قرار التأجيل لسنة 2023 في ظل عدم جاهزية كوت ديفوار حتى الآن لاستضافة النسخة المقبلة من البطولة.


كما أشار المصدر ذاته إلى وجود طرح يدعو لعدم إجبار المحترفين الأفارقة باللعب في "الكان" في ظل حتمية إلزامهم بالحجر الصحي بعد عودتهم، وتأييد فكرة الاستدعاء للتفاوض الودي بين الاتحادات الوطنية مع لاعبيها وأنديتهم.


وأضحى خيار "التأجيل" مطروحا بقوة خاصة بعد ضغط الأندية الأوروبية على "الكاف"، والوضع الصحي الذي يعرفه العالم بسبب متحور "أوميكرون" فضلا عن عدم استقرار الوضع الأمني بالكاميرون.

أخبار ذات صلة