مصدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "مصير الكان سيتحدد في الـ48 ساعة القادمة وخيار التأجيل سيُعَرِّض الكاف لأضرار مالية وخيمة" - El botola - البطولة

مصدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "مصير الكان سيتحدد في الـ48 ساعة القادمة وخيار التأجيل سيُعَرِّض الكاف لأضرار مالية وخيمة"

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة15:55

من المرتقب أن يتخذ القرار الذي سيحسم مصير المزمع إقامتها في الكاميرون بين التاسع يناير والسادس من فبراير المقبلين، خلال الـ48 ساعة المقبلة.


وحسب ما ذكره موقع "في الجول" المصري، نقلا عن عضو من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن القرار "الحاسم" سيتخذ خلال الـ48 ساعة المقبلة، علما أن هذه الأخيرة ستجتمع مساء اليوم الأحد للحديث عن مآل "الكان" بين تأجيله أو تثبيت موعده.


وحسب المصدر ذاته، فإن الاتجاه نحو خيار التأجيل سيعرض "الكاف" لضرر مادي كبير، خاصة وأن موارده المالية تعتمد بشكل رئيسي على عائدات حقوق بث ورعاية كأس أمم أفريقيا.


واتفق المصدر ذاته مع الطرح الذي أشارت إليه "البطولة" في إحدى موادها السابقة، حين أكد أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يقود الطرف الداعي للتأجيل.

وأضحى خيار "التأجيل" مطروحا بقوة خاصة بعد ضغط الأندية الأوروبية على "الكاف"، والوضع الصحي الذي يعرفه العالم بسبب متحور "أوميكرون" فضلا عن عدم استقرار الوضع الأمني بالكاميرون.

أخبار ذات صلة