بين تأجيل "الكان" أو تثبيت موعده أو لعبه بالمحليين.. سيناريوهات "متعددة" مطروحة على طاولة "الكاف" خلال اجتماعه "الحاسم" - El botola - البطولة

بين تأجيل "الكان" أو تثبيت موعده أو لعبه بالمحليين.. سيناريوهات "متعددة" مطروحة على طاولة "الكاف" خلال اجتماعه "الحاسم"

إسماعيل نعمان (البطولة)
19 دجنبر 2021على الساعة16:20

يتحدد مصير بين مجموعة من السيناريوهات التي ستحسم فيها اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها المقرر مساء يومه الأحد، والذي سيناقش مآل "الكان" المزمع إقامته في الكاميرون بين التاسع يناير والسادس من فبراير المقبلين.

وحسب ما ذكره موقع "في الجول" المصري، فإن السيناريو الأول يتجلى في تثبيت الموعد السابق ذكره للبطولة ولعبها بشكل طبيعي، وهو الطرح الذي تدعمه الكاميرون مستضيفة الدورة ومعظم أعضاء اللجنة التنفيذية الذين يدافعون عنه بحجة أن قرار التأجيل سيضر بـ"الكاف" من الناحية المالية.


وأكد المصدر ذاته أن السيناريو الثاني يتمثل في تأجيل البطولة لمدة عام كامل وهو الطرح الذي يقوده جياني إنفانتينو، رئيس "الفيفا"، رغم أن لعبها في يناير 2023 سيكون صعبا حيث يتصادف الموعد مع نهاية مسابقة كأس العالم المحددة في دجنبر 2022، ما يعني أنها من الممكن أن تقام في الكاميرون خلال شهري مارس أو أبريل 2023، مع إقامة نسخة 2025 في كوت ديفوار.

وظهر سيناريو ثالث يتمثل في طرح فكرة لعب البطولة باللاعبين المحليين وهو الرأي المنبثق من إدارة المسابقات في "الكاف"، مع منح حرية مشاركة اللاعبين المحترفين لهم ولأنديتهم دون إجبار.

يذكر أن النسخة القادمة من "الكان" طالتها شكوك كثيرة منذ مدة، بداية بالوتيرة البطيئة للأشغال، قبل أن تتحول لتخوف من عدم الاستقرار الوبائي الذي يعيشه العالم حاليا بسبب تفشي "متحور أوميكرون"، والمشاكل الأمنية في البلاد.

أخبار ذات صلة