خليلوزيتش: "بناء منتخب قوي لا يتم في رمشة عيْن.. نحن في حاجة إلى الوقت والموهبة وحدها لا تكفي" - El botola - البطولة

وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش: "بناء منتخب قوي لا يتم في رمشة عيْن.. نحن في حاجة إلى الوقت والموهبة وحدها لا تكفي"

أيوب رفيق (البطولة)
29 مارس 2021على الساعة17:00

قال ، مدرب ، إن بناء مجموعة قوية ومتماسكة لا يتم في ظرف زمني وجيز بل يستلزم الوقت والكثير من العمل المُحاط بالطموح والتفاني والرغبة، لافتاً إلى أن الموهبة ليست بمفردها كافية لتحقيق أي منتخب لنتائج إيجابية دون الاشتغال على الجوانب الأخرى جماعياً وفردياً.


وأوضح المدير الفني البوسني الأصل في حديثٍ لوسائل الإعلام، اليوم الإثنين، بالقول: "المجموعة بحاجة إلى الوقت، فالموهبة لا تكفي ولا يمكن بناء منتخب متماسك بصورة سحرية وفي رمشة عين، أمامنا حتمية العمل على الكثير من الأشياء التي ينبغي تحسينها وإصلاحها".


وأضاف: "لدينا مجموعة بمواهب كثيرة، لكن يجب استيعاب فكرة أن التركيبة البشرية تغيَّرت بنسبة 85 في المئة، لذلك نحن في حاجة إلى الوقت، هناك بعض العيوب ونقاط الضعف، لكن ذلك طبيعي فنحن لازلنا في بداية المشوار".


"لم أكن مسروراً بالأداء في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الموريتاني، لم نؤدِّ بشكل جيد، نحن عملنا لحوالي سنة على إيجاد التوليفة المناسبة، غير أنه يجب علينا الاستمرار في الاجتهاد بكل حماس وتفانٍ"، يُردف مدرب الفرنسي سابقاً.


وأدلى خليلوزيتش بتصريحاته على هامش الحصة التدريبية التي أقامها "أسود الأطلس"، اليوم الإثنين، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، قبل منازلة ، يوم غد الثلاثاء، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1)، برسم الجولة السادسة والأخيرة من إلى المقررة بالكاميرون السنة القادمة.


يُذكر أن ممثلي الكرة الوطنية ضمنوا تأهلهم سلفاً إلى نهائيات "الكان" القادمة، ويتصدرون ترتيب المجموعة الخامسة بـ11 نقطة، مبتعدين بفارق خمس نقاط عن الوصيف موريتانيا وست نقاط عن بوروندي، بينما يملك منتخب أفريقيا الوسطى أربع نقاط في المرتبة الأخيرة.

أخبار ذات صلة