خليلوزيتش يتقمّص دور مدرب دينامو زغرب ويستعرض للفريق الكرواتي مفاتيح تجاوز فياريال - El botola - البطولة

خليلوزيتش يتقمّص دور مدرب دينامو زغرب ويستعرض للفريق الكرواتي مفاتيح تجاوز فياريال

أيوب رفيق (البطولة)
19 مارس 2021على الساعة22:51

تخلَّص الناخب الوطني، ، من جلباب إشرافه على العارضة الفنية ليرتدي جُبّة مدرب ، ولو مؤقتاً، باستفاضته في الحديث عن مواجهة الفريق الكرواتي أمام ، لحساب ربع نهائي مسابقة ، وأخذه في رسم المناهج التكتيكية التي ينبغي على ناديه سابقاً اعتمادها أمام "الغواصات الصفراء".


وفي الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لمعسكر "أسود الأطلس" الذي سينطلق يوم الإثنين القادم، خصَّ المدرب البوسني الأصل موقع "tportal" الكرواتي بتصريحات تطرّق فيها لاستحقاقات دينامو زغرب في "اليوروبا ليغ"، إذ قال: "هكذا يجب التعامل مع صدام فياريال، الاحترام واجب، والفريق الإسباني يلعب كرة جيدة تقنياً ولديه مؤهلات فردية هائلة".


وأردف: "لكنهم ليسوا برشلونة ولا يملكون ليونيل ميسي، لقد شاهدت مباراتهم أمام إشبيلية لأن بعض لاعبي منتخبي يُمارسون في الفريق الأندلسي، وما يمكنني قوله هو أن دينامو مُطالب بتنفيذ هجمات سريعة في غضون ست أو سبع ثواني، لأنه إذا استغرق الأمر أكثر من ذلك، فإن نسبة خطورتها ستتقلص بنسبة 30 في المئة".


وتابع المتحدث نفسه قائلاً: "كما أن التغطية الدفاعية عليها أن تتسم بالسرعة، ذلك أن فياريال يعتمد الهجمات السريعة والتمريرات القصيرة. لكنني أعتقد أن المدرب كيرزنار سيكون قد أظهر هذه المعطيات للاعبيه سلفاً".

وعاد المدير الفني الفرنسي الجنسية إلى التذكير بقيادته للمنتخب أمام نظيره ، ضمن ثمن نهائي سنة 2014، مُعتبراً أن مفاتيح التألق فيها كان حُسن الاستعداد والإيمان بالذات، في معرض بسطه لما يجب التركيز والاشتغال عليه من طرف الفريق الكرواتي قبل نزال نظيره الإسباني.


وكان دينامو زغرب قد صنع "ريمونتادا" أمام ، أمس الخميس، بالانتصار عليه بثلاثية نظيفة في الإياب، على أرضية ملعب "ماكسيمير"، مُتداركاً تأخره في الذهاب بثنائية نظيفة أمام كتيبة البرتغالي ، ليتأهل بذلك إلى دور الثمانية ويضرب موعداً مع فياريال استناداً إلى نتائج القرعة التي سُحبت، اليوم الجمعة.

أخبار ذات صلة