خليلوزيتش: "التوفر على النجوم يمكِّنُك من الفوز بالكان؟ إذا غابت قوة المجموعة فحتى بتواجد ميسي لن تحقق أي شيء"! - El botola - البطولة

المدرب وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش: "التوفر على النجوم يمكِّنُك من الفوز بالكان؟ إذا غابت قوة المجموعة فحتى بتواجد ميسي لن تحقق أي شيء"!

جمال ملكي (البطولة)
18 مارس 2021على الساعة11:37

رفض ، التأكيد على أن التوفر على لاعبين يتألقون مع أنديتهم، دليل على قدرة المنتخب في حصد الألقاب، وتحقيق نتائج جيدة، كالفوز بـ.


وعقد مدرب صباح يومه الخميس، ندوة صحفية لتقديم لائحة "الأسود"، تحضيرا لمواجهتي و، واستغل الفرصة للتأكيد على أن العامل الذهني يلعب دورا كبيرا، في تشكيل فريق قوي، باستطاعته الصعود لمنصات التتويج.

وفي تعليقه على تواجد أسماء وازنة في المنتخب، كهداف المهاجم ، إضافة إلى و ولاعبين آخرين، قال وحيد: "الفوز بكأس أفريقيا؟ لتحقيق ذلك، لا يجب أن تملك أسماء وازنة فقط، وربما لكشفت بعض الأمور لتسبب ذلك في إثارة ضجة وغضب البعض. أنا فخور بالتوفر على هذه الأسماء، لكن على هؤلاء اللاعبين أن يفوزوا بلقب معين. دائما يلقى اللوم على وحيد هو المخطئ، لكن لا يجب الاختباء وراء المدرب".


وأضاف: "أنا شخص متطلب جدا، وعندما أتحدث عن روح الفريق، فإنني أركز على الجانب الذهني. للفوز بكأس أفريقيا، إذا لم تكن قويا من الناحية الذهنية، حتى لو كنت تملك ميسي في فريقك فلن تفوز. أعرف كيف يمكن حصد الألقاب. علينا أن نذهب للكان القادمة بهدف الوصول لأبعد نقطة ممكنة، ولما لا بلوغ النهائي أو الفوز بالكأس. لكن لا ننسى أن هناك منتخبات جيدة مثلنا، ربما ستقولون نحن لدينا هذه الأسماء، لكن هم أيضا لديهم لاعبين في المستوى. مثلا السنغال والجزائر وساحل العاج... كنت أدرب فريقا ربما هو الأفضل في تاريخ الكان، إنه ساحل العاج الذي كان يضم دروغبا، توري، زوكورا، كالو... لكن لم يكن هناك اتحاد داخل المجموعة".


قبل أن يشير: "جئت إلى المغرب للقيام بشيء معين، ليس لقضاء الوقت في زيارة البلدان... لدينا مجموعة جيدة فيما يتعلق بالفرديات، لكن ماذا عن قوة المجموعة؟ هل تعلمون كم أنفق تشيلسي وباريس سن جيرمان؟ يملكون أفضل اللاعبين في العالم، لكن لتكوين فريق فإنك في حاجة للوقت... ليفوز المغرب بالكان في يوم من الأيام، يجب أن تكون القوة الذهنية حاضرة".

تجدر الإشارة، إلى أن المغرب سيحل ضيفا على موريتانيا برسم الجولة الخامسة من التصفيات، يوم 26 مارس (20:00 غرينيتش+1)، ثم يستقبل بوروندي في الجولة السادسة والأخيرة يوم 30 مارس (20:00 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة