بعد التتويج بـ"الشّان".. هل يُغيِّر خليلوزيتش نظرته للاعبين المحليين ويستدعي منهم أسماءً للمعسكر القادم؟ - البطولة

بعد التتويج بـ"الشّان".. هل يُغيِّر خليلوزيتش نظرته للاعبين المحليين ويستدعي منهم أسماءً للمعسكر القادم؟

أيوب رفيق (البطولة)
13 فبراير 2021 على الساعة 11:45

ينكب الناخب الوطني، ، على رسم المعالم الخاصة باللائحة التي سيستدعيها في المعسكر القادم للمنتخب الأول، والذي ستتخلّله مقابلتان أمام و، برسم الجولتيْن الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الخامسة إلى المقررة السنة القادمة بالكاميرون.


ويأتي التحضير لتشكيل قائمة "أسود الأطلس" في ظرفية موسومة بكسب اللاعبين المحليين للرّهان وارتفاع أسهمهم، بعد تتويجهم ب "طوطال الكاميرون 2020"، ليردّوا على المُعسكر الذي جَزم بأن لاعبي "إنوي" ليس بإمكانهم فرض أنفسهم وإيجاد موطئ قدم في المنتخب الأول.


وتتناسل علامات الاستفهام حول طبيعة تعاطي المدير الفني البوسني الأصل مع مستجد إحراز المحليين لمسابقة "الشّان"، وإن كان ذلك سينعكس على ملامح اللائحة المُنادى عليها في المواجهتيْن القادمتيْن، بحضور العديد من الأسماء الممارسة في الدوري المحلي في حسابات مدرب الفرنسي سابقاً.


ويحتفظ الرأي العام الوطني بتصريح مُثير لخليلوزيتش سبق أن أدلى به قبل حوالي سنة، قال فيه إن يَلْمَس فروقاً ساسعة بين ، المُزاول في صفوف ، وباقي الأسماء المحلية، إلى حد تصويره الأمر كأن خريج أكاديمية يُمارس كرة القدم بينما باقي اللاعبين المحليين يزاولون رياضة أخرى.


ويتصدَّر واجهة المنتخب المحلي لاعبون تألقوا بالإجماع في مسابقة "الشّان" بالكاميرون، على رأسهم ، جناح ، الذي توج بجائزتيْ أفضل لاعب في الدورة وهدافها، علاوة على أسماء أخرى من قبيل الحارس وصانع الألعاب .


وكان خليلوزيتش قد تنقَّل إلى الكاميرون لمتابعة "الأسود المحلية" في نصف نهائي ونهائي المنافسة القارية، والتقى كذلك باللاعبين وأعضاء الطاقم الفني للمنتخب المحلي، بقيادة المدرب الحسين عموتة، الذي نجح في قيادة ممثلي الكرة الوطنية إلى الحفاظ على لقبهم المُحقّق سنة 2018 بالمغرب.


وسبق لعموتة في خرجاته الإعلامية الأخيرة التي أعقبت حيازة اللقب القاري التعبير عن أمله في استدعاء خليلوزيتش لمجموعة من اللاعبين الذين توهَّجوا في النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، مُعتبراً أنهم يستحقون الحضور رفقة المنتخب الأول لما أظهروه من مستويات جيدة وانضباط كبير في الاستحقاق الأخير.

أخبار ذات صلة