قِطارُ البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" يستأنف سيْرَهُ من جديد بعد توقُّفٍ دام شهراً ونصف - El botola - البطولة

قِطارُ البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" يستأنف سيْرَهُ من جديد بعد توقُّفٍ دام شهراً ونصف

أيوب رفيق (البطولة)
13 فبراير 2021على الساعة09:45

تعود عجلة "إنوي" إلى سِكّة السَّير من جديد، اليوم السبت، بعد توقف اضطراري دام زُهاء شهر ونصف، وأملته مشاركة في "طوطال الكاميرون 2020"، والتي توِّج بها ممثلو الكرة الوطنية للمرة الثانية على التوالي بالانتصار في النهائي على مالي بثنائية نظيفة.


وتُستأنف أطوار المنافسة المحلية بثلاث مباريات، تجمع الأولى ب، على أرضية "الملعب الكبير لأكادير"، وذلك في الثالثة عصراً (غرينيتش +1)، بينما تدور الثانية بين و على المستطيل الأخضر لـ"الملعب الكبير لطنجة"، في الخامسة والربع عصراً، فيما تُختتم مواجهات اليوم بنزال أمام على بساط ملعب "العبدي" في السابعة والنصف مساءً.


وتوقَّفت عقارب السَّاعة في البطولة الاحترافية منذ الـ27 من شهر دجنبر الماضي، بغرض فتح المجال أمام المنتخب الوطني المحلي للاستعداد لمنافسة "الشّان" والمشاركة فيها، في الوقت الذي استمرت فيه مجريات "إنوي"، لعدم تواجد أي لاعب يُمارس فيها ضمن كتيبة المدرب الحسين عموتة.


وتَقَاطع مدربون يشتغلون في القسم الأول في كون فترة التوقف التي فرضتها مسابقة "الشّان" أتاحت لهم مساحة زمنية للتحضير بهدوء وصفاء وفي ظروف جيدة للشطر الثاني من الموسم، وقد استثمرتها الأندية الوطنية في الانتظام ضمن معسكرات وتربصات إعدادية وكذلك إجراء مقابلات ودية، للرفع من منسوب الانسجام والجاهزية لقادم الاستحقاقات.


وستُقام الجولة السادس من "البطولة برو" مبتورةً من مباراتيْن بسبب المشاركة القارية لكل من و الرياضييْن، رغم أن مباراة هذا الأخير في أمام قد تأجلت، على أن تُجرى مواجهة الأحمر أمام و أمام "النسور الخضر"، يوميْ الثلاثاء والأربعاء القادميْن على التوالي.


وانقضت لحدود الآن خمس جولات من المسابقة المحلية، ويعرف ترتيبها تواجد الرجاء الرياضي في المركز الأول بـ13 نقطة متبوعاً بالوداد برصيد 12 نقطة ثم نهضة بركان واتحاد طنجة بعشر نقاط، في حين يأتي الدفاع الحسني الجديدي في المركز ما قبل الأخير بنقطتيْن، أمام مولودية وجدة التي لا تملك في جُعبتها سوى نقطة واحدة فقط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة