لجوء لاعبين مغاربة للمواقع الاجتماعية للطعن في اختيارات خليلوزيتش بعد إسقاطهم من اللائحة.. هل هو سوء تواصل أم التدخُّل في الاختصاصات؟ - El botola - البطولة

لجوء لاعبين مغاربة للمواقع الاجتماعية للطعن في اختيارات خليلوزيتش بعد إسقاطهم من اللائحة.. هل هو سوء تواصل أم التدخُّل في الاختصاصات؟

أيوب رفيق (البطولة)
18 مارس 2021على الساعة23:55

اختار العديد من اللاعبين المغاربة مواقع التواصل الاجتماعي للطَّعن ولو تلميحاً في قرار الناخب الوطني، ، بعدم استدعاهم للائحة المُنادى عليها للمعسكر الإعدادي لـ""، الموزاي لمواجهتيْ و، لحساب الجولتيْن الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الخامسة ل المقررة بالكاميرون السنة المقبلة.


وحاولت هذه الفئة التعبير عن امتعاضها إزاء اختيارات المدرب البوسني الأصل، مؤكِّدةً من حيث المضمون استحقاقها التواجد رفقة ممثلي الكرة الوطنية، خاصة أن عناصر منها كانت حاضرة في اللائحة الأولية، على غرار الظهير الأيسر ، ومدافع الأهلي المصري، ، قبل الاستغناء عنها في مجموعة الـ23 لاعباً.


وكتب نجم الرجاء الرياضي السابق، عبارةً عبر حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي "أنستغرام"، جاء فيها: "العدل قليل .. والظلم أكثر .. لكن الأمل كبير .. "والله أكبر"، وذلك بعد ساعات قليلة من إماطة اللثام عن القائمة المؤهلة للتربص الإعدادي الخاص بمقابلتيْ موريتانيا وبوروندي.

وسار ، متوسط ميدان ، على ذات المنوال، وإن بشكل آخر، حيث استعرض إحصائياته وأرقامه مع فريقه التركي هذا الموسم، سعياً منه إلى إظهار مُجانبة خليلوزيتش الصواب بعدم الاعتماد عليه في المباراتيْن القادمتيْن.


ذات الخطوة عمد إليها فهد موفي، ظهير بورتيمونينسي، بتأكيده أن كرة القدم والقرارات المُحيطة بها لا يمكن فهمها واستيعابها، في إشارة منه إلى استبعاده من التركيبة البشرية التي اختارها مدرب الفرنسي السابق، وعلى ذات الوتر عزف جواد الياميق، مدافع بلد الوليد، بتدوينة عبر موقع "أنستغرام".

ويُشكِّل اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للرد على قرارات الناخبين الوطنيين ظاهرة لافتة أخذت في الانتشار خلال السنوات الأخيرة، وكان المغربي ، صانع ألعاب السابق، من أبرز ممثليها، حينما سخر عبر منصة "أنستغرام" من سؤال إعلامي مغربي وجهه قبل سنة ونصف لخليلوزيتش حول عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي.


ويطرح هذا السلوك تساؤلات حول المنهجية التواصلية التي يُقارب بها الناخب الوطني علاقاته مع اللاعبين المغاربة، خاصة الذين يسقطون من اللائحة الأولية، وإن كان يفتح معهم أحاديث ونقاشات يُطمئنهم فيها بإمكانية المناداة عليهم مستقبلا في حال واصلوا الاجتهاد والبذل والعطاء رفقة أنديتهم.


تجدر الإشارة إلى أن "أسود الأطلس" سينتظمون في معسكر إعدادي، انطلاقا من الإثنين القادم، بـ"مركب محمد السادس لكرة القدم"، قبل السفر إلى موريتانيا لمواجهة أصحاب الأرض، ثم استقبال بوروندي في المغرب، في الـ27 والـ30 من مارس الحالي توالياً.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة