رئيس اتحاد جنوب أفريقيا: "التفكير في أن موتسيبي سيكون دمية إنفانتينو هو إهانة وسنذهب إلى المغرب مبكراً" - El botola - البطولة

رئيس اتحاد جنوب أفريقيا: "التفكير في أن موتسيبي سيكون دمية إنفانتينو هو إهانة وسنذهب إلى المغرب مبكراً"

ج. ف (البطولة)
05 مارس 2021على الساعة12:51

خرج رئيس اتحاد ، داني جوردان، لمهاجمة الأشخاص الذين يُشكّكون في قدرات مواطنه، باتريس موتسيبي، على تسيير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في حال فوزه "المرتقب" بالانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستُجرى بالمغرب يوم الـ12 من مارس الجاري.


وقال جوردان في تصريح لإذاعة "SAfm" الجنوب أفريقية: "إنها إهانة. يجب ألا نقبل الموقف القائل بأنه عندما يكون هناك رجل أبيض وآخر أسود، فإن الرجل الأسود سيكون دمية في يد الأبيض".

وتابع موضحاً وجهة نظره: "الكاف عضو في الفيفا، لذا فلا حرج في ذلك (تدخل إنفانتينو لدعم مرشح على حساب الآخر). الخطأ هو أن يقول أي شخص إن باتريس سيكون دمية في يد إنفانتينو".

وأكد الجنوب أفريقي أن مالك نادي "زعيم شجاع"، وعلى كل من يُشكك في قدراته وشخصيته أن "يختبره" -على حد قوله-.


وضرب جوردان المثل بحضور الأندية في المسابقات القارية، حيث يُشارك الفريق المُتوج في ، ونفس الشيء ينطبق على المسؤولين والقادة بـ"انتقالهم" من اكتساب "الخبرة الإقليمية" في الـ"كاف" إلى أخذ "الخبرة الدولية" داخل الـ"فيفا"، ملمحاً في ذلك إلى بعض الإداريين الذين ارتقوا بضع درجات من أجل تحمّل مسؤولية أكبر في تطوير كرة القدم الأفريقية.


وواصل جوردان حديثه: "باتريس كان رئيسًا للمنتدى الاقتصادي العالمي (بجانب إنفانتينو وترامب)، ولن يكون دمية لأحد. يجب أن نفهم أن الكاف والفيفا يجب أن يعملا معًا على أساس الشراكة، الاحترام، الكرامة والمساواة".

ثم ختم قائلاً: "سنذهب مبكراً إلى المغرب للقاء المندوبين هناك. في النهاية، سيأتي رؤساء الاتحادات الـ54 للتصويت. مرشحنا (موتسيبي) يجب أن يحصل على 51% من الأصوات (28 صوتاً) للفوز، وأعتقد بأننا عملنا جيداً لتحقيق هذا الهدف".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة