بعد رفض المغرب والجزائر دخول أنديتها إلى أراضيها.. جنوب أفريقيا تؤكد: "مباراتنا أمام غانا ستجرى في بلدنا ولن تلعب في بلد آخر!" - El botola - البطولة

من مباراة سابقة بين جنوب أفريقيا وغانا

بعد رفض المغرب والجزائر دخول أنديتها إلى أراضيها.. جنوب أفريقيا تؤكد: "مباراتنا أمام غانا ستجرى في بلدنا ولن تلعب في بلد آخر!"

جمال ملكي (البطولة)
03 مارس 2021على الساعة20:21

باتت الأندية الجنوب أفريقية، "ممنوعة" من الدخول إلى باقي الدول الأفريقية، بسبب انتشار السلالة الجديدة لفيروس "كورونا" في البلاد، إلا أن الاتحاد المحلي لكرة القدم أعلن أنه لن يقبل بإجراء مباراته أمام في "بلد محايد".


ويستقبل منتخب يوم 25 مارس الجاري، منتخب غانا برسم الجولة الخامسة من ، وقد أشارت بعض التقارير، إلى أن غانا طلبت من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تغيير مكان المباراة لبلد آخر، إثر ارتفاع عدد المصابين بالسلاسة الجديدة للوباء في بلاد "البافانا بافانا".

وخرج الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، "تيبوجو موتلانثي"، ليتحدث بـ"صرامة" كما وصفته صحيفة "سويتان" الجنوب أفريقية، ويؤكد أن بلاده هي من ستستقبل المباراة، وستلعب في وقتها كما كان محددا.


وقال تيبوجو: "سأقولها بشكل رسمي، لقد تحدثت مع سكرتير اتحاد غانا لكرة القدم، حيث كنا نناقش هذه المباراة المهمة بيننا وبينهم في جنوب أفريقيا. لم يذكر أي أحد في غانا، أنه لا يريد خوض المواجهة في غانا، إنه حديث الإعلام فقط".


وأضاف: "المباراة بين جنوب أفريقيا وغانا ستقام في ملعب سوكر سيتي على الساعة 6 مساءً، يوم 25 مارس، وقد تلقينا جميع الاتصالات من الـ'كاف' بشأن هذا اللقاء. لا أريد التعليق على الإشاعات، ويرجى عدم اطلاعي على أي موقع إخباري. مشكل المواطن الجنوب أفريقي هي أننا نريد تصديق جميع الأخبار التي نقرأها".

وكان المغرب قد رفض دخول بعثة فريق لمواجهة ، ونفس الشيء بالنسبة للجزائر، التي منعت دخول نادي إلى أراضيها، لملاقاة ، وكلا المباراتين يندرجان في إطار مسابقة .


تجدر الإشارة، إلى أن جنوب أفريقيا تحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات "الكان"، برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن المتصدر ، وخلفهما بـ 6 نقاط، و في المركز الأخير بـ 0 نقطة.

أخبار ذات صلة