لتحقيق "الحلم المشروع".. سنغور يُطالب بـ"حق أفريقيا" في تنظيم المونديال للمرة الثانية: "إنها معركتي الآن وسأخوضها مع زملائي" - El botola - البطولة

لتحقيق "الحلم المشروع".. سنغور يُطالب بـ"حق أفريقيا" في تنظيم المونديال للمرة الثانية: "إنها معركتي الآن وسأخوضها مع زملائي"

ج. ف (البطولة)
26 فبراير 2021على الساعة19:43

قال رئيس ، أوغستين سنغور، إن من أهدافه الرئيسية عند فوزه "المحتمل" برئاسة الاتحاد الأفريقي (كاف) هو مساعدة القارة السمراء على نيل شرف احتضان للمرة الثانية، بعد استضافتها في عام 2010.


ويواصل المرشح السنغالي في انتخابات الـ"كاف" جولته إلى "دول صديقة"، حيث حل بالأمس في ، وقال أثناء حديثه للإعلام المحلي أن "الهدف الرئيسي" من برنامج ترشحه لكرسي الرئاسة هو "تنظيم كأس العالم مرة أخرى في أفريقيا".

وتابع قائلًا: "هناك نزالات يجب أن نفوز بها. تنظيم كأس العالم في أفريقيا كمثال، لماذا ننتظر؟ قمنا باستضافة البطولة مرة واحدة، وحتى في تلك الحقبة (جنوب أفريقيا) قالوا بأننا غير قادرين على ذلك. إنها معركتي الآن، سأخوضها مع زملائي لأن هذا حقنا".


وبهذا طرح سنغور فكرة تحقيق "الحلم المشروع" لأفريقيا، في إطار تعزيز فرصه لمنافسة باقي المرشحين على نيل أصوات الاتحادات الأعضاء في الـ"كاف"، مع وجود "دول كبرى" في القارة تطمح -رفقة تكتلاتها الإقليمية- لتنظيم الحدث العالمي، ما يعني إمكانية حصول المرشح السنغالي على أصوات إضافية في سباق الرئاسة.

وتعد من أبرز المرشحين للظفر بحق تنظيم المونديال من بين دول القارة، حيث حاول البلد الواقع في أحد أهم المناطق االاستراتيجية بالعالم "كسب الرهان" في عدة محاولات سابقة، على أمل أن تكون "المحاولة التالية" موفقة وناجحة لتحقيق "الحلم المشروع".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة