موتسيبي: "إبني هو من سيصبح رئيسا لسان داونز إذا تم انتخابي رئيسا للـ'كاف'" - El botola - البطولة

موتسيبي: "إبني هو من سيصبح رئيسا لسان داونز إذا تم انتخابي رئيسا للـ'كاف'"

عماد وهبي (البطولة)
26 فبراير 2021على الساعة22:53

أكد "الميلياردير" باتريس موتسيبي، أنه سيترك منصبه كرئيس لنادي الجنوب أفريقي، في حال تم انتخابه رئيسا جديدا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وأعلن موتسيبي، أنه إذا ترأس "الكاف"، فإنه سيترك رئاسة نادي سان داونز لابن "كغوسي موتسيبي"، حيث أن قوانين الاتحاد الأفريقي للعبة، تمنع على رئيس أعلى جهاز كروي في القارة، أن يملك أو يترأس فريقا في نفس الوقت، لأن ذلك "يعتبر تضاربًا في المصالح".

وقال أحد أغنياء أفريقيا، في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس: "إذا تم انتخابي رئيسًا للـ'كاف'، فسوف أتنحى جانبًا. يجب أن أترك منصبي وسيحل ابني كغوسي مكاني كرئيس جديد للنادي. لكن علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كنت سأصبح رئيس 'CAF' أم لا".


لكن موتسيبي، قال إن حبه لسان داونز لن يتغير: "سيظل قلبي دائمًا مع سان داونز. تنص قواعد 'كاف'، على أنه لا يمكن للرئيس أن يكون في نفس الوقت رئيسا لناد معين. الآن سأصبح مشجعا للفريق".

تجدر الإشارة، إلى أن 4 أسماء ترشحت بشكل رسمي لانتخابات رئاسة "الكاف"، التي ستجرى يوم 12 مارس القادم بالعاصمة المغربية الرباط: أوغوستين سينغور (السنغال)، أحمد ولد يحيى (موريتانيا)، جاك أنوما (ساحل العاج)، وباتريس موتسيبي (جنوب أفريقيا).

أخبار ذات صلة