"الكاف" يفتح باب تغطية جمعيته العمومية أمام الإعلاميين.. والسؤال يُطرح حول قبول المغرب لدخول الجنوب أفريقي موتسيبي وبعثته للمملكة من عدمه؟ - البطولة

"الكاف" يفتح باب تغطية جمعيته العمومية أمام الإعلاميين.. والسؤال يُطرح حول قبول المغرب لدخول الجنوب أفريقي موتسيبي وبعثته للمملكة من عدمه؟

إسماعيل نعمان (البطولة)
22 فبراير 2021 على الساعة 16:45

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يومه الإثنين، الشروط المتعلقة بالحضور الإعلامي، الخاص بتغطية الجمعية العمومية الـ43 لـ"الكاف"، المزمع تنظيمها بالمغرب.


وأشار الاتحاد الأفريقي بطريقة "غير مباشرة" إلى تأكيد تثبيته للموعد المحدد مبدئيا، وهو الـ12 من شهر مارس المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط.


وفتح الاتحاد الأفريقي الباب أمام الطلبات الإعلامية، التي ستخضع للفحص قبل تحديد الاعتمادات المقبولة، في وقت أشار فيه "الكاف" لضرورة تأمين الإعلاميين الدوليين لتأشيرات الدخول الخاصة بهم للمملكة.


ومن المرتقب أن تعرف الجمعية العمومية التي ستحتضنها المملكة حضور الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، المرشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي، وهو الأمر الذي سيكون "مثار جدل" بين موافقة المغرب على استقباله من عدمه، بالنظر لانتشار السلالة المتحورة من الوباء التاجي بجنوب أفريقيا.

وكانت السلطات المغربية قد منعت قبل أيام دخول بعثة للمملكة، استنادا لكون دولة جنوب أفريقيا من البؤر التي تشهد انتشار السلالة الجديدة، وهو ما سيطرح علامات استفهام كبرى حول القرار الذي ستتخذه المملكة بشأن قبول دخول رئيس ماميلودي سان داونز، وبعثته الإعلامية من عدمه.


وتسببت الأندية الجنوب أفريقية "مأزقا كبيرا" للفرق التي تواجهها في المسابقات الأفريقية، ومن بينها و الجزائري اللذان اظطرا للبحث عن ملعب يحتضن مبارتيهما أمام كايزر شيفس و (على التوالي)، بعد رفض سلطات المغرب والجزائر قبول دخول بعثتهما بسبب السلالة المتحورة من "كورونا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة