الجنوب أفريقي "موتسيبي" يكشف عن خططه وبرنامجه يوم الخميس المقبل ويُوضح: "أسعى لجعل كرة القدم الأفريقية الأفضل في العالم" - El botola - البطولة

الجنوب أفريقي "موتسيبي" يكشف عن خططه وبرنامجه يوم الخميس المقبل ويُوضح: "أسعى لجعل كرة القدم الأفريقية الأفضل في العالم"

إسماعيل نعمان (البطولة)
22 فبراير 2021على الساعة18:45

من المرتقب أن يكشف باتريس موتسيبي، المرشح لقيادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل، عن برنامجه وخططه التي يسعى من خلالها "الدفع بقاطرة كرة القدم بالقارة السمراء نحو الأمام" -على حد قوله-.

وأكد رئيس أن خططه تصبو لجعل كرة القدم الأفريقية الأفضل في العالم، وهو ما يتطلب نقاشا "جادا" بينه وبين قادة الاتحادات الكروية ورؤساء الدول المنضوية تحت راية "الكاف".


وقال موتسيبي في تصريحات صحفية: "سنعقد يوم الخميس مؤتمرا صحفيا للكشف عن خطة عملنا، وعدة استراتيجيات محددة نسعى من خلالها لضمان احترام كرة القدم الأفريقية، الاعتراف بها، والاكتفاء الذاتي لها، بل وجعلها الأفضل في العالم".


وأضاف: "هذا الهدف يأتي من مناقشات جادة، وتقديم أفكار رفقة قادة الاتحادت الأفريقية، بل ورؤساء الدول، لأنهم يفهمون التحدي الذي نقدم عليه والفرص المتاحة لذلك".


وواصل: "قمنا بزيارة جميع أنحاء القارة من شمالها لجنوبها من أجل هذا الهدف، واليوم عدنا لمواصلة العمل. في نهاية المطاف سنجني الثمار بعد ثلاث أو أربع سنوات، حيث سيكون هنالك تقدم ملموس وواضح على صعيد كرة القدم الأفريقية".

ويتنافس الجنوب أفريقي رفقة كل من الموريتاني أحمد يحيى، الإيفواري جاك أنوما، والسنغالي أوغستين سنغور، على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال الانتخابات الرئاسية التي تتخلل أعمال الجمعية العمومية الـ43 لـ"الكاف"، والتي ستجرى بالعاصمة المغربية الرباط، في الـ12 من شهر مارس المقبل.

أخبار ذات صلة