الجنوب أفريقي موتسيبي: "أنا واثق من استخلاص تأشيرة الدخول للمغرب.. إنه موضوع لا يستحق الحديث عنه" - El botola - البطولة

الجنوب أفريقي موتسيبي: "أنا واثق من استخلاص تأشيرة الدخول للمغرب.. إنه موضوع لا يستحق الحديث عنه"

أيوب رفيق (البطولة)
26 فبراير 2021على الساعة16:53

بدا باتريس موتسيبي، المُرشّح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واثقاً من استخلاص تأشيرة الدخول إلى المغرب، للمشاركة في أشغال الجمعية العمومية لجهاز "الكاف"، المُقرّرة في الـ12 من شهر مارس القادم، وذلك بالرغم من الاحترازات المُعتمدة من طرف السلطات المحلية لمكافحة السلالة الجديدة لفيروس "كورونا".


وقال رئيس ماميلودي سان داونز بثقة بالغة، ضمن تصريح أورده موقع "sowetanlive": "بالنسبة للتأشيرات، فإنني لا أود إهدار الوقت في الحديث عن هذا الموضوع، أنا مؤمن بأننا سنحصل عليها في الوقت المناسب للسَّفر إلى المغرب".


وكانت السلطات المغربية قد منعت نادي من الحلول بأرض الوطن، قبل أسبوعيْن، لملاقاة ، بالنظر إلى تفشي السلالة المتحورة للفيروس التاجي بجنوب أفريقيا، في سياقٍ تفرض فيه المملكة إجراءات صارمة لمواجهة هذا المُستجد الوبائي.

وتقاطع رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي، داني جوردان، مع ذات الموقف الذي تبنّاه موتسيبي، مؤكداً أنهما سيذهبان إلى المغرب بعيداً عن أي حائل، بغرض المشاركة في الجمعية العمومية لهيئة "الكاف".


يُشار إلى أن الانتخابات التي ستُقام مجرياتها في المغرب، في الـ12 من مارس القادم، ستعرف انتخاب رئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتضم لائحة المرشحين، كل من موتسيبي والسنغالي أوغستين إيمانويل سانغور والإيفواري جاك برنارد أنوما ثم الموريتاني أحمد ولد يحيى، فضلاً عن الملغاشي أحمد أحمد.

أخبار ذات صلة