"هل هناك انتخابات حقًا؟".. صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية تعنون: "موتسيبي عقد 'صفقة سماسرة' مع إنفانتينو لرئاسة الكاف!" - El botola - البطولة

"هل هناك انتخابات حقًا؟".. صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية تعنون: "موتسيبي عقد 'صفقة سماسرة' مع إنفانتينو لرئاسة الكاف!"

ج. ف (البطولة)
01 مارس 2021على الساعة18:34

أكدت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية، اليوم الإثنين، أن رئيس نادي، باتريس موتسيبي، أصبح قريباً أكثر من أي وقت مضى من الفوز في الانتخابات الرئاسية للـ"كاف"، والتي ستقام بالمغرب يوم الـ12 من مارس المقبل.

وعنونت الصحيفة تقريرها عن الفوز الوشيك لرجل الأعمال الجنوب أفريقي: "باتريس موتسيبي يقترب من رئاسة الكاف بعد 'صفقة سماسرة' عقدها مع إنفانتينو"، مؤكدةً أن رئيس الـ"فيفا" لعب "دور الوسيط" بين رئيس ماميلودي سان داونز وباقي منافسيه على منصب الرئاسة في الـ"كاف".

وأوضح ذات المصدر أن "الصفقة" تمت في بعدما سافر موتسيبي إلى الرباط نهاية الأسبوع المُنقضي للقاء السنغالي أوغستين سنغور والموريتاني أحمد ولد يحيى، والاتفاق معهما على انسحابهما من سباق الفوز بالرئاسة، مقابل حصولهما على منصبي نائب الرئيس الأول والثاني، واستفادتهما مستقبلاً من مناصب أخرى داخل الـ"كاف" والـ"فيفا".

هذا وتَرُوجُ بعض الأنباء والتقارير حول دخول أطراف أخرى في "صفقة السماسرة" التي تحدثت عنها الصحيفة الجنوب أفريقية والإعلام الأفريقي، وتحديداً بعض المرشحين لسباق تمثيل القارة في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة، وذلك من أجل ضمان حصولهم على "عضوية الفيفا" وتفادي أي مفاجآت محتملة يوم الاقتراع بالرباط.

وبتوالي الأخبار والتقارير التي تؤكد ضمان حصول "موتسيبي" على رئاسة الاتحاد الأفريقي وتعيين السنغالية فاطمة سامورا كـ"سكرتير عام"، يتساءل المتابعون والنقاد حول "جدوى إجراء الانتخابات المقبلة في الرباط"، ما دام أن الجميع يعلم قبل حلول الموعد (12 مارس) من سيكون خليفة الملغاشي أحمد أحمد، وكيف تمت الترتيبات من أجل ضمان جلوسه على كرسي الرئاسة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة