اجتماع بين الجنوب أفريقي موتسيبي وباقي المرشحين لرئاسة "الكاف" نهاية الأسبوع الماضي بالرباط! - البطولة

اجتماع بين الجنوب أفريقي موتسيبي وباقي المرشحين لرئاسة "الكاف" نهاية الأسبوع الماضي بالرباط!

أ.ر (البطولة)
01 مارس 2021 على الساعة 13:12

عقد المرشحون الأربعة لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعاً، في الـ27 والـ28 من شهر فبراير الماضي، بالعاصمة المغربية الرباط، حيث تداولوا فيه إمكانية الاتفاق على إسمٍ واحد فيما بينهم ليظفر برئاسة "الكاف"، استناداً إلى ما ذكرته تقارير إعلامية متطابقة.


وأشار الصحفي الكيني، فرانسيس غايثو، إلى أن الاجتماع عُقد بالرباط يوميْ السبت والأحد الماضييْن، وشهد حضور كل من الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي والسنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما ثم الموريتاني أحمد ولد يحيى.

وأفادت ذات المصادر بأن الاجتماع حضره كذلك ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأُثير فيه سيناريو تدعيم موتسيبي بناء على اتفاق بين كل المرشحين، وذلك قبل حلول الـ12 من مارس الحالي، موعد انعقاد الجمعية العمومية لـ"الكاف" بالرباط.


ورغم التَّدابير الاحترازية التي أقرّتها السلطات المغربية لمكافحة السلالة المتحورة لفيروس "كورونا"، إلا أن موتسيبي نجح في الدخول إلى أرض الوطن لحضور الاجتماع، قادماً من جنوب أفريقيا التي تشهد انتشاراً لهذا الصِّنف من الوباء.


تجدر الإشارة إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قام بجولة قادته لزيارة مجموعة من البلدان الأفريقية مؤخراً مثل المغرب وموريتانيا والسنغال، كما عقد اجتماعاتٍ مع المرشحين الأربعة لإدارة دفّة "الكاف" مستقبلا.

أخبار ذات صلة