بعد المساهمة في فوز أحمد والإطاحة بحياتو في 2017.. النيجيري بينيك يجزم: "أضمن لكم حصول موتسيبي على ما بين 35 و40 صوتاً للفوز برئاسة الكاف" - البطولة

بعد المساهمة في فوز أحمد والإطاحة بحياتو في 2017.. النيجيري بينيك يجزم: "أضمن لكم حصول موتسيبي على ما بين 35 و40 صوتاً للفوز برئاسة الكاف"

ج. ف (البطولة)
27 فبراير 2021 على الساعة 20:01

قال رئيس ، أماجو بينيك، والذي يصفه الإعلام الجنوب أفريقي بـ"الرجل المؤثر" في أفريقيا، إنه يتوقع فوز مالك نادي ، باتريس موتسيبي، بـ "35 إلى 40" من أصل 54 صوتًا في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الـ12 من شهر مارس المقبل بعاصمة المملكة المغربية الرباط.

وعاد بينيك للتذكير بما حدث في انتخابات الـ"كاف" عام 2017، حين ساهم "بشكل مباشر" -على حد قوله- رفقة اتحاد "كوسافا" (اتحاد دول جنوب أفريقيا) في "قلب الطاولة" على الرئيس السابق للجهاز الوصي على الكرة الأفريقية عيسى حياتو، إذ حصل الملغاشي أحمد أحمد آنذاك على دعم ، ودول أخرى أكدت استعدادها الآن للوقوف بجانب "موتسيبي" في الانتخابات المقبلة.

وصرح بينيك أثناء تواجده في جوهانسبورغ: "في الحقيقة، يمكنكم رؤيتي في جنوب أفريقيا بانتظام. أنا متحمس للغاية (للانتخابات)، لأنها المرة الأولى التي توشك فيها كرة القدم الأفريقية على القيام بذلك (اختيار رئيس جديد) بالشكل الصحيح".



وأضاف موضحاً: "أسافر كل يوم لأقوم بحملةٍ لرئيسي (موتسيبي). يسألون لماذا تقوم بكل ذلك بدلاً من ترشيح نفسك؟ أجيبهم بأنني أريده هناك (على كرسي الرئاسة). أنا سعيد برؤيته ورئيس مازيمبي مويس كاتومبي. أراهما مناسبين لهذا المنصب".

ثم ختم حديثه قائلاً: "يمكنني أن أضمن لكم حصول موتسيبي على ما بين 35 و40 صوتاً في الانتخابات المقبلة، كما فعلنا من قبل بإنجاح الملغاشي أحمد أحمد (بفضل أصوات اتحاد كوسافا البالغ عددها 14 ودول أخرى مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا)".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة