المرشحون الأربعة لرئاسة "الكاف" يتباحثون إمكانية الاتفاق على إسمٍ واحد قبل انتخابات 12 مارس - El botola - البطولة

المرشحون الأربعة لرئاسة "الكاف" يتباحثون إمكانية الاتفاق على إسمٍ واحد قبل انتخابات 12 مارس

م.ذ (البطولة)
01 مارس 2021على الساعة12:15

ذكرت مصادر إعلامية أن المرشحين الأربعة لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يتباحثون الاتفاق على إسم واحد بينهم من أجل الجلوس على كرسي الرئاسة، وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية للهيئة المذكورة، في الـ12 من شهر مارس الحالي بالعاصمة المغربية الرباط.


وأشارت تقارير صحفية موريتانية على غرار ما أورده الإعلامي أحمد لمام إلى أن المرشحين؛ وهم أحمد ولد يحيى والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي والسنغالي أوغستين سنغور ثم الإيفواري جاك أنوما تداولوا فيما بينهم، في اليوميْن الأخيريْن ضمن اجتماعٍ بالرباط، أهمية الخروج بقائمة موحدة تضم إسماً مُتفقاً عليه بينهم لرئاسة "الكاف".


وأفادت ذات المصادر بأن العاصمة الموريتانية نواكشوط ستحتضن، في الأيام القليلة القادمة، اجتماعاً يحضره المرشحون الأربعة، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي لـ"الكاف" وممثلي بعض الاتحادات الكروية المحلية، وذلك بهدف الاستقرار بشكل نهائي على المرشح الذي سيتم الاتفاق عليه قبل انعقاد الانتخابات الخاصة بالجهاز الوصي على المستديرة في أفريقيا.


وتعتبر العديد من القراءات أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، مالك ورئيس نادي ماميلودي سان داونز، يظل الأوفر حظاً لاعتلاء رئاسة "الكاف"، بالنظر إلى الدَّعم الذي يحظى به من طرف أجنحة مُعيّنة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة