موتسيبي يصل إلى موريتانيا في طائرة خاصة ويجد أحمد ولد يحيى في استقباله قبل "حسم رئاسة الكاف" - البطولة

موتسيبي يصل إلى موريتانيا في طائرة خاصة ويجد أحمد ولد يحيى في استقباله قبل "حسم رئاسة الكاف"

ج. ف (البطولة)
05 مارس 2021 على الساعة 12:07

وصل رجل الأعمال الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، إلى مطار نواكشوط الدولي، صباح اليوم الجمعة، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، أحد منافسيه على رئاسة الـ"كاف".


وحظي مالك نادي باستقبال خاص من ولد يحيى في المطار، حيث وصل إلى نواكشوط عبر إحدى طائراته الخاصة.

ومن المنتظر أن يجتمع المرشحون الأربعة لرئاسة الـ"كاف"، اليوم الجمعة، على هامش إقامة نهائي كأس أمم أفريقيا للشبان في موريتانيا، إذ ينتظر الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، موافقة باقي منافسيه على التنحي من سباق الانتخابات وإفساح المجال أمام فوزه، مقابل حصولهم على مناصب مهمة (مستشار ونائب الرئيس الأول والثاني).

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن المرشحين الأربعة، السنغالي أوغستين سنغور، الموريتاني أحمد ولد يحيى، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أنوما سيجتمعون بنواكشوط، لوضع النقاط الأخيرة على حملاتهم الانتخابية قبل الجمعية العمومية للـ"كاف" المقررة في الـ12 من شهر مارس الجاري بالعاصمة المغربية الرباط.


وتبدو الطريق نحو رئاسة الـ"كاف" معبدة أمام باتريس موتسيبي، الذي يحظى بدعم كبير من الاتحاد الدولي للعبة بقيادة رئيسه جياني إنفانتينو، بعد أن عمل هذا الأخير خلال جولته الأفريقية على حشد الدعم والأصوات للمرشح الجنوب أفريقي، وتوصية منافسيه بالانسحاب من سباق الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة