قبل ساعات من انتخاب رئيس جديد للـ"كاف" بالرباط.. الإيفواري أنوما يُصرح: "المفاجأة لا تزال واردة عند التصويت!" - El botola - البطولة

قبل ساعات من انتخاب رئيس جديد للـ"كاف" بالرباط.. الإيفواري أنوما يُصرح: "المفاجأة لا تزال واردة عند التصويت!"

ج. ف (البطولة)
11 مارس 2021على الساعة21:04

تراجع المرشح الإيفواري جاك أنوما عن دخول سباق رئاسة الـ"كاف" منذ أيام، بجانب الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوغستين سنغور، اللذان قررا سحب ترشحهما وإفساح الطريق أمام الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، لخلافة الملغاشي أحمد أحمد على رأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


ورفض الإيفواري قبل أسبوعين "التوافق" الذي أسفر عنه اجتماع المرشحين في الرباط من أجل "توحيد اللائحة"، قبل أن يرضخ لـ"الأمر الواقع" ويسحب ترشحه لرئاسة الـ"كاف"، مقابل ضمان تعيينه كمستشار للرئيس "المرتقب" باتريس موتسيبي.

ورغم "استسلامه" للاتفاق الذي سيُنصّب الجنوب أفريقي رئيسًا للـ"كاف"، إلا أن أنوما رفض الاعتراف بـ"حسم الأمور"، قائلًا إن "أصوات الاتحادات الوطنية الـ54 بأفريقيا قد تُحدث المفاجأة خلال انتخابات الرباط".


وأدلى الإيفواري بتصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث قال: "وافقت على سحب ترشحي بعد تردد كبير واستشارة فريق حملتي. لم أكن أريد اندلاع حربٍ داخل الكاف. لقد فضّلت الوحدة الأفريقية لأنني لا أريد أن أكون معارضاً بمفردي، لكنني لم أتقبل الأمر أيضًا، ومفاجأة الناخبين الـ54 لا تزال واردة عند التصويت".

هذا وأكدت تقارير إخبارية إيفوارية أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، نجح في إقناع جاك أنوما قبل ساعات من الانتخابات المقررة بالرباط، بتولي منصب "المنسق" بين ممثلي أفريقيا داخل المكتب التنفيذي للـ"فيفا" والاتحادات الوطنية الأعضاء داخل الـ"كاف".

أخبار ذات صلة