"طالباً معاودة الاتصال به".. زطشي يتمسك بإحداث "المفاجأة" ويتحرك لطلب دعم الأفارقة في منافسة لقجع وأبو ريدة على "عضوية الفيفا"! - البطولة

"طالباً معاودة الاتصال به".. زطشي يتمسك بإحداث "المفاجأة" ويتحرك لطلب دعم الأفارقة في منافسة لقجع وأبو ريدة على "عضوية الفيفا"!

ج. ف (البطولة)
07 مارس 2021 على الساعة 20:03

عاد خير الدين زطشي إلى سباق المنافسة لتمثيل أفريقيا داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قبل أيام معدودة من إجراء الاقتراع بالرباط يوم الـ12 من شهر مارس الجاري، إذ يدرك المسؤول الأول عن الكرة الجزائرية أنه مُطالب بتحقيق "المستحيل" في ظرف وجيز من أجل إحداث "المفاجأة" بمساعدة "النفوذ" الذي حسم هوية "الرئيس الجديد للكاف".

وعمل رئيس الاتحاد الجزائري خلال تواجده شهر يناير الماضي، على لقاء رؤساء الاتحادات الوطنية وبعض المرشحين في الانتخابات المقبلة، وكان له لقاء خاص مع باتريس موتسيبي، المرشح الجنوب أفريقي لرئاسة الـ"كاف"، في محاولة منه -آنذاك- للبحث عن "تحالف" يقوده لنيل أكبر عدد من الأصوات في سباق نيل عضوية "مجلس الفيفا".

وبعد قبول طعنه لدى محكمة الـ"طاس" ضد "رفض ترشحه" من طرف الـ"فيفا"، عاد زطشي ليتنفس الصعداء ويؤكد رغبته في "المنافسة بقوة" من أجل كسب مقعد من المقعدين المتاحين للدول الناطقة بالعربية والإسبانية بأفريقيا داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال زطشي في تصريح إذاعي إثر عودته للسباق في انتخابات الـ12 من شهر مارس الجاري: "سأعاود الاتصال برؤساء الاتحادات هذا الأسبوع، ولا زلت واثقاً من فوزي رغم صعوبة المهمة"، قبل أن يستكمل قائلاً: "أتأسف للوقت الضائع بعد رفض طلبي، والذي كان سيساعدني على القيام بالكثير من العمل للترويج لترشيحي".

ويأمل رئيس الاتحاد الجزائري في تدارك ما فاته من وقت وجهد قبل حلول يوم الجمعة المقبل، مؤكداً أنه سيعمل "24 ساعة في اليوم" للتأكد من قدرته على "مفاجأة" منافسيه المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة، بالإضافة إلى الغيني الاستوائي غوستافو ندونغ.


وتُشير مصادر متطابقة إلى رغبة زطشي في الاستفادة من "النفوذ" والهالة الإعلامية للمرشح الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، في الفترة الحالية، حيث ضمن مالك نادي خلافة الملغاشي أحمد أحمد على رأس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بالتزكية، وجاء ذلك على إثر "توافق" باقي المرشحين وتوقيعهم على "لائحة موحّدة" في الرباط.

وأكدت ذات المصادر أن الجزائري يريد استمالة أكبر عدد من الأصوات التي ستذهب لموتسيبي في منصب رئيس الـ"كاف"، وتوظيفها لصالحه من أجل الحصول على "عضوية الفيفا" و "مفاجأة" المرشحين البارزين لقجع وأبو ريدة، شرط أن تكون الأصوات التي يعمل الآن على "ضمانها" مؤثرة في تحديد الفائزين بمقعدي الـ"فيفا" لصالح الدول الناطقة بالعربية والإسبانية بأفريقيا.


ويدرك ممثل الكرة الجزائرية "صعوبة المهمة" التي تنتظره أمام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والذي ظهر بـ"شارة القيادة" في مباراة استعراضية بموريتانيا شارك فيها الأطراف الفاعلون في "التحالف التاريخي" كما أسماه رئيس الاتحاد الموريتاني للعبة، أحمد ولد يحيى، بجانب التصريحات التي أدلى بها الطرف الجنوب أفريقي (باتريس موتسيبي المرشح وداني جوردان رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم) حول "عدم الإضرار بمصالح المغرب" في الانتخابات المقررة بالرباط يوم الـ12 من مارس الجاري.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة