"منتشيًا" بفوز موتسيبي.. رئيس اتحاد جنوب أفريقيا يتباهى بدوره في ظفر بلاده بتنظيم مونديال 2010 بعد منافسة المغرب - El botola - البطولة

"منتشيًا" بفوز موتسيبي.. رئيس اتحاد جنوب أفريقيا يتباهى بدوره في ظفر بلاده بتنظيم مونديال 2010 بعد منافسة المغرب

ج. ف (البطولة)
09 مارس 2021على الساعة16:29

عبّر رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، داني جودران، عن سعادته بانتخاب مواطنه، باتريس موتسيبي، رئيسًا جديدًا للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بـ"التزكية"، خلال الجمعية العمومية المقررة بالعاصمة المغربية الرباط يوم الجمعة المقبل (12 مارس).


وضمن مالك نادي شغل كرسي الرئاسة خلفاً للملغاشي أحمد أحمد، الذي قررت محكمة الـ"طاس" تأكيد عقوبة إيقافه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتقليصها من 5 سنوات إلى عامين، بالإضافة إلى انسحاب المرشحين الثلاثة لموتيسبي من السباق مقابل حصولهم على مناصب مهمة في الـ"كاف" (نائب أول وثاني ومستشار الرئيس بالترتيب).

واعترف جوردان في حديثه لصحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية أن "حسم" منصب رئيس الـ"كاف" لصالح موتسيبي، جاء على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للجهاز الكروي في ختام بالكاميرون أوائل شهر فبراير الماضي، حين اتفق السنغالي أوغستين سنغور معه على "لائحة موحدّة" لدخول الانتخابات، قبل أن ينضم إليه الموريتاني أحمد ولد يحيى (بعد الاجتماع الذي أسفر عن "توافق" المرشحين في الرباط)، ثم الإيفواري جاك أنوما، الذي لم يجد أمامه أي خيار سوى قبول "الأمر الواقع" والانسحاب أمام موتسيبي مقابل منصب "مستشار الرئيس".

هذا وعاد رئيس اتحاد جنوب أفريقيا للحديث عن "دوره" في حصول بلاده على شرف تنظيم (في منافسة المغرب)، حيث بدا "منتشيًا" بفوز موتسيبي برئاسة الـ"كاف": "سافرت إلى أكثر من 150 دولة في العالم، وبدأت بشيء لم يكن معروفاً في بلدنا آنذاك. قلت للاتحاد الكروي المحلي إن لدينا مصلحة في استضافة كأس العالم، ونجحنا بالفعل في كسب التحدي".

وتابع: "بدأت بشيء آخر غير معروف هذه المرة أيضاً. قلت للناس (الأفارقة) إن هناك شخصًا يُدعى باتريس موتسيبي من جنوب أفريقيا يريد أن يكون رئيسًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".


ثم ختم كلامه موضحاً: "'قالوا لي لماذا تأتي بشخص غريب. لماذا لا تترشح بنفسك؟' فأجيبهم بلا، وأن علينا تحليل مشاكل الكاف وطريقة معالجتها، وأعتقد أن موتسيبي أفضل شخص قادر على إيجاد الحلول".

أخبار ذات صلة