بحضور لقجع مرتديًا "شارة القيادة".. الأطراف الفاعلة في انتخابات الـ"كاف" تنتشي بـ"تحالفها" من خلال إجراء مباراة في موريتانيا - El botola - البطولة

فوزي لقجع، من المباراة التي عرفت حضور الأطراف الفاعلة في انتخابات رئاسة "الكاف"

بحضور لقجع مرتديًا "شارة القيادة".. الأطراف الفاعلة في انتخابات الـ"كاف" تنتشي بـ"تحالفها" من خلال إجراء مباراة في موريتانيا

إسماعيل نعمان (البطولة)
06 مارس 2021على الساعة18:30

عرفت العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم السبت، إجراء مباراة في كرة القدم، بين الأطراف الفاعلة في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك قبل ساعات من نهائي .

وشهدت المباراة تواجد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي ظهر في الصور الخاصة بالمواجهة، وهو يرتدي "شارة القائد".

وإلى جانب رئيس جامعة الكرة، شارك في المباراة كل من الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الرئيس المرتقب لـ"الكاف"، والسنغالي أوغستين سنغور، بالإضافة للموريتاني أحمد ولد يحيى، وجياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وعرفت المباراة غيابا للإيفواري جاك أنوما، الذي انسحب كذلك من سباق الترشح لرئاسة "الكاف"، قبل أيام من الجمعية العمومية الـ43 التي ستستقبلها العاصمة المغربية الرباط في الـ12 من مارس الجاري.

ويتجه رئيس ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي لخلافة الملغاشي أحمد أحمد، بعد توصل الأطراف المعنية لتوافق يضع بموجبه موتسيبي على رأس الجهاز الكروي الأعلى بالقارة السمراء، وهو ما عززه انسحاب المرشحين الثلاثة الباقيين آخرهم الموريتاني ولد يحيى.

هذا وترددت أنباء تؤكد أن التوافق يقضي بحصول الموريتاني على مركز نائب الرئيس الثاني، في حين يتقلد السنغالي أوغستين سنغور منصب النائب الأول، مع تعيين الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس "المرتقب" موتسيبي.


يذكر أن نهائي كأس أمم أفريقيا للشبان سيجمع مساء اليوم (21:00 غرينتش +1)، بين المنتخبين الغاني والأوغندي، على أرضية الملعب الأولمبي بنواكشوط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة