"لعبة توزيع المناصب" تنتهي مبكرا.. الاتحاد الجنوب أفريقي يعلن موتسيبي رئيسا لـ"الكاف" وسينغور وولد يحيى نائبين له! - El botola - البطولة

موتسيبي رفقة إنفانتينو وسينغور وولد يحيى

"لعبة توزيع المناصب" تنتهي مبكرا.. الاتحاد الجنوب أفريقي يعلن موتسيبي رئيسا لـ"الكاف" وسينغور وولد يحيى نائبين له!

جمال ملكي (البطولة)
06 مارس 2021على الساعة17:05

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، عن "تنصيب" باتريس موتسيبي رئيسا جديدا للاتحاد الأفريقي للعبة، يومه السبت، قبل 6 أيام عن الموعد الرسمي للكشف عن ذلك، خلال الانتخابات التي ستجرى بالعاصمة المغربية الرباط، يوم الجمعة القادم (12 مارس).


وكان الـ"كاف" قد أعلن قبل أشهر، عن ترشح 4 أسماء للمنافسة على كرسي الرئاسة، قبل أن يتدخل جياني إنفانتينو، رئيس أعلى جهاز وصي على كرة القدم "فيفا"، ليطلب من المرشحين "الاتفاق" فيما بينهم، و"السماح" للجنوب أفريقي موتسيبي بخلافة أحمد أحمد في رئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة، وبالأمس قرر كل من السنغالي أوغستين سينغور والإيفواري جاك أنوما، إضافة إلى الموريتاني أحمد ولد يحيى "الانسحاب"، ليبقى مالك ماميلودي سان دونز وحيدا في السباق.

وكتب الاتحاد الجنوب أفريقي صباح يومه السبت في تغريدة على "تويتر": "من المقرر أن يصبح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي الرئيس القادم لـ'CAF'، بعد انسحاب جميع خصومه في اتفاق مسبق مع باقي المرشحين، سينغور ويحيى وأنوما".


وعاد الاتحاد المذكور، لينشر صورة أخرى، تجمع إنفانتينو وموتسيبي، بالإضافة إلى سينغور وولد يحيى، الذين يستعدون لمتابعة نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة، الذي تحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط يومه السبت بين غانا وأوغندا (21:00 غرينيتش+1): "رئيس الكاف القادم، باتريس موتسيبي رفقة رئيس الفيفا إنفانتينو، والنائبان الأول والثاني لرئيس 'CAF' القادمان، أحمد يحيى (على اليسار) وأوغستين سينغور (على اليمين)"، وتأتي هذه التغريدة، لتزكي الأنباء التي انتشرت بداية هذا الأسبوع، مؤكدة أن إنفانتينو طلب من المرشحين "الانسحاب"، مع ضمان أماكن لهم في المكتب الجديد لـ"الكاف".


أخبار ذات صلة