العصبة: "الرجاء أبدى رغبته في خوض المباراة لكن السّلطات المختصة رفضت ذلك رفضاً قاطعاً" - El botola - البطولة

العصبة: "الرجاء أبدى رغبته في خوض المباراة لكن السّلطات المختصة رفضت ذلك رفضاً قاطعاً"

م.ذ (البطولة)
27 دجنبر 2021على الساعة11:15

أصدرت بلاغاً توضيحياً لحيثيات قرار تأجيل مباراة و، التي كان من المُقرّر إجراؤها، مساء اليوم الإثنين، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بمدينة الرباط، برسم الجولة الـ14 من "إنوي".


وقالت الهيئة الوصية على الدوري الاحترافي: "تنهي العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى علم المتتبعين الرياضيين أن دوافع التأجيل ترجع لعدم السماح المفاجئ من طرف السلطات المختصة لجميع مكونات​ نادي الرجاء الرياضي (لاعبون، أطقم تقنية وإدارية) من مغادرة فندق الإقامة الذي​ يقضي فيه هذا الأخير مرحلة ​الحجر الصحي الإجباري".

وتابع المصدر نفسه: "إضافة لما سبق، فإن فريق نادي الرجاء الرياضي وعلى الرغم من عدم تمكنه​ من إجراء أي حصة تدريبية، قد أبدى رغبته في خوض المباراة. إلا أن السلطات المختصة رفضت رفضا قاطعا تعريض صحة مواطنين آخرين ​لاحتمال الاصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا جراء مخالطة بعثة نادي الرجاء الرياضي والتي لم تؤكد بعد الفحوصات الطبية خلوها من الإصابة خاصة ​بعد ظهور ​حالات إيجابية من المتحور أوميكرون خلال الأيام السابقة".


"هذا الإجراء اعتبرته العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قوة قاهرة يستعصي عقبها إقامة المباراة السالفة الذكر". تُضيف العصبة، مُشيرةً إلى أنه "تم احترام تفعيل مضامين الدورية السابقة الخاصة بإقامة المباريات من عدمها في ظل جائحة كورونا بعد الاستناد إلى القوة القاهرة".


وخلّف قرار إرجاء مواجهة الجيش والرجاء ردود فعل حادة، وأصدر النادي العسكري بلاغا استنكارياً، كما وجّه نادي أولمبيك خريبكة مراسلة احتجاجية للعصبة للطّعن في هذه الخطوة.

أخبار ذات صلة