الدكيك: "كانت مباراة للتاريخ أمام البرازيل.. فوق طاقتك لا تلام وعلينا التخطيط للحفاظ على هذه الرياضة مستقبلا" - El botola - البطولة

الدكيك: "كانت مباراة للتاريخ أمام البرازيل.. فوق طاقتك لا تلام وعلينا التخطيط للحفاظ على هذه الرياضة مستقبلا"

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 شتنبر 2021على الساعة16:00

أكد هشام الدكيك، مدرب المنتخب لكرة القدم داخل القاعة، أن كتيبته غادرت "مرفوعة الرأس" من "مونديال الفوتسال" المقام على الأراضي الليتوانية، عقب هزيمتها في الدور ربع النهائي أمام بهدف نظيف.


وقال الدكيك في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "المغرب خرج مرفوع الرأس ويكفي ما قام به الجمهور في الدقائق الأخيرة، خططنا لكل تفاصيل المواجهة من بينها إيقاف أفضل لاعبي العالم 'فيراو وبيتو', وقاتلنا أمامهم الند للند".


وأضاف: "الفرق مثل البرازيل تعتمد على التسديدات ولاعبين يتوفرون على مزايا دفاعية، نحن لا نمتلك هذه الأمور، لذا كان واجبا علينا الاعتماد على اللامركزية والدفاع والهجوم في آن واحد".


وتابع: "كانت مباراة للتاريخ، لا يمكن أن نقوم بكل الخطوات بشكل آني، فما وصلنا له اليوم خططنا له قبل سنوات. هذه السنة كانت حافلة للاعبينا ونتمنى أن نصل سالمين لأرض الوطن".


واستطرد: "توجنا بكأس أفريقيا وكأس العرب وبلغنا ربع نهائي المونديال، فوق طاقتك لا تلام خاصة وأننا قمنا بمجهودنا. العمل سينطلق حاليا للحفاظ على هذه الرياضة والتخطيط للفوز باللقب العالمي ثم الحفاظ على الكأس الأفريقية والعربية".


واختتم: "المشاكل التي كان يعاني منها الفوتسال المغربي احتاجت لعشرين سنة من العمل، الآن علينا أن نصنع قاعدة للممارسة لدى الفئات الصغرى، على المجالس البلدية أن تساعدنا وأن تصبح رياضة تمارس في الملاعب المدرسية".

أخبار ذات صلة