مونديال الفوتسال.. "أسود القاعة" يَتَحدَّونَ البرازيل وعينهم على تأهل "تاريخي" يسجل إسمهم ضمن قائمة الأربعة الكبار في اللعبة - El botola - البطولة

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

مونديال الفوتسال.. "أسود القاعة" يَتَحدَّونَ البرازيل وعينهم على تأهل "تاريخي" يسجل إسمهم ضمن قائمة الأربعة الكبار في اللعبة

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 شتنبر 2021على الساعة10:35

تتجه الأنظار يومه الأحد، لملعب "فيلنيوس آرينا" بليتوانيا، حيث ستجرى مواجهة المنتخب لكرة القدم داخل القاعة ونظيره ، لحساب ربع نهائي كأس العالم للفوتسال.


وبعد تأهله للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ8، يأمل المنتخب المغربي للفوتسال في مواصلة "المغامرة" وتحدي نظيره البرازيلي، من أجل الوصول للدور نصف النهائي وتسجيل إسمه ضمن خانة الأربعة الكبار في اللعبة.


وفي المقابل، يطمح "السيليساو" لتجاوز عقبة المنتخب المغربي "العنيد" من أجل استرجاع اللقب الغائب، واستكمال مشوار البحث عن التتويج السادس له من أصل تسع دورات سابقة، حيث يعد أكثر المتوجين بالكأس العالمية.


وبصمت كتيبة الإطار الوطني هشام الدكيك على مسار "جيد" في دور المجموعات بوأهم وصافة المجموعة الثالثة، بدكها شباك جزر سليمان (6-0)، وتعادلها أمام تايلاند (1-1)، والبرتغال بطلة أوروبا (3-3)، قبل أن تتجاوز عقبة فنزويلا في دور الـ16 بـ(3-2).


وتمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ دور الثمانية بعد تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، من 3 انتصارات على حساب فيتنام (9-1)، والتشيك (4-0) ثم بنما (5-1)، قبل أن يقصي اليابان في دور الـ16 بنتيجة (4-2).


وزاد طموح الكتيبة الوطنية في تجاوز المنتخب البرازيلي، حيث أبدى لاعبو المنتخب المغربي رغبة كبيرة في إسعاد الجماهير، واستكمال الرحلة ولو عبر بوابة المصنف الثاني عالميا وأحد المرشحين للتتويج باللقب.


وكان يوسف المزارعي، عميد المنتخب المغربي للفوتسال قد صرح لـ"البطولة" قائلا: "ستكون مباراة صعبة لتوفر الخصم على تركيبة بشرية تضم لاعبين كبار، هذا لا يعني هزيمتنا، بل سنؤمن بحظوظنا وسندخل المواجهة لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الشعب المغربي. اللعب على الانتصار هدفنا ولا وجود لكلمة الاستسلام في قاموسنا".


في حين أبدى سفيان المسرار تفاؤله، قائلا: "كان من المحبط أن نخوض 3 كؤوس عالم دون مواجهة البرازيل لكن الفرصة سنحت لنا للمرة الأولى، ستكون مباراة 5 ضد 5 ونطمح للفوز عليهم"


وسيلتقي المنتخب الوطني المغربي بنظيره البرازيلي اليوم الأحد (14:00 غرينتش+1)، علما أن الطرف الفائز سيواجه المتأهل من مواجهة الأرجنتين وروسيا، في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا بليتوانيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة