البرازيل خصم المغرب.. المصنف الثاني عالميا حقق 5 ألقاب من أصل 8 دورات سابقة وبلغ دور الـ8 بعد تصدر مجموعته وإقصائه اليابان - El botola - البطولة

المنتخب البرازيلي لكرة القدم داخل القاعة

البرازيل خصم المغرب.. المصنف الثاني عالميا حقق 5 ألقاب من أصل 8 دورات سابقة وبلغ دور الـ8 بعد تصدر مجموعته وإقصائه اليابان

إسماعيل نعمان (البطولة)
25 شتنبر 2021على الساعة21:45

يشهد يوم غد الأحد، اصطداما كرويا "ناريا" بين المنتخب لكرة القاعة ونظيره، لحساب الدور ربع النهائي من كأس العالم للفوتسال، والمقام على الأراضي اللتوانية.


وبعد تجاوزهما لعقبة دور المجموعات وتخطيهما لامتحان ثمن النهائي، يتواجه الطرفان للمرة الأولى في "المحفل العالمي"، وعينهما على مواصلة المغامرة وكتابة إنجاز جديد ينضاف لمسيرتهما في المسابقة.


ويسعى رفاق سفيان المسرار لدخول التاريخ وبلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى، في وقت يحاول فيه أبناء المدرب خافيير ماركينيوس، القيام بخطوة جديدة نحو استعادة اللقب الضائع في النسخة الماضية وإحراز الكأس السادسة من أصل 8 دورات سابقة.


وفي قراءة لتاريخ "السيليساو" في المسابقة، يعد هذا الأخير من أعمدة اللعبة، وأكثر المتوجين باللقب العالمي في خمس مناسبات، انطلاقا من الدورة الأولى في هولندا "1989"، مرورا عبر نسخة هونغ كونغ "1992"، إسبانيا "1996" والبرازيل "2008"، ثم وصولا لدورة تايلاند "2012".


وإلى جانب ألقابه الخمسة في المسابقة، حقق المنتخب البرازيلي وصافة بطولة كأس العالم في مناسبة واحد سنة 2000 في الدورة المنظمة على الأراضي الغواتيمالية، مقابل تحصله على برونزية نسخة 2004 في تايبه، وصعوده لدور الثمانية في سبع مناسبات سابقة.


وبالعودة للنسخة الحالية، تمكن "السيليساو" من بلوغ دور الثمانية بعد تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، من 3 انتصارات على حساب فيتنام (9-1)، والتشيك (4-0) ثم بنما (5-1)، قبل أن يقصي اليابان في دور الـ16 بنتيجة (4-2).


وبذلك، تكون الآلة الهجومية البرازيلية "نقطة قوة" لخصم المنتخب المغربي، حيث تمكنت من زيارة مرمى الخصوم في 22 مناسبة مقابل تلقي شباكها 4 أهداف، من بينهما هدفان من أقدام اليابان وهدف واحد من طرف بنما وفيتنام، وهو المعطى الذي يظهر "الصلابة" التي يتمتع بها الدفاع البرازيلي.


وبالرجوع للتصنيف العالمي الأخير، يحتل المنتخب البرازيلي المرتبة الثانية خلف إسبانيا، في حين يعتبر المغرب المنتخب الوحيد خارج المراتب السبعة الأولى الذي سجل حضوره في دور الـ8، باحتلاله المركز الـ14 في اللعبة.


وسيلتقي المنتخب الوطني المغربي بنظيره البرازيلي في أولى مباريات ربع نهائي "مونديال الفوتسال"، غدا الأحد (14:00 غرينتش+1)، علما أن الطرف الفائز سيواجه المتأهل من مواجهة الأرجنتين وروسيا، في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا بليتوانيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة