من أجل بلوغ "النهائي القاري" و"المونديال" للمرة الأولى.. "أسود الطائرة" يواجهون الكاميرون وعينهم على ضرب "عصفورين بحجر واحد" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي لكرة الطائرة

من أجل بلوغ "النهائي القاري" و"المونديال" للمرة الأولى.. "أسود الطائرة" يواجهون الكاميرون وعينهم على ضرب "عصفورين بحجر واحد"

إسماعيل نعمان (البطولة)
12 شتنبر 2021على الساعة16:30

يهدف المنتخب لكرة الطائرة، إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، حين يواجه يوم غد الإثنين (13:30 غرينيتش +1) في الدور نصف النهائي لكأس أفريقيا المقامة بكيغالي الرواندية، نظيره.


وبعد العديد من المشاركات التي حققت من خلالها ثلاث برونزيات، تسعى الكتيبة المغربية لتجاوز عقبة وصيف بطل النسخة الماضية من أجل تسجيل حضورها الأول في النهائي القاري، والمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.


ويجد رفقاء الحشاشدي أنفسهم أمام مهمة صعبة، خاصة وأن المنتخب الكاميروني يملك تجربة كبيرة، وسبق له بلوغ النهائي في عديد النسخ، فضلا عن تتويجه باللقب في مناسبتين، مقابل أربع فضيات وخمس برونزيات.


واحتل "أسود كرة الطائرة" في دور المجموعات من الدورة الحالية وصافة الترتيب خلف المنتخب المصري، بعد انتصارهم على تنزانيا (3-0) وكينيا (3-1)، ثم هزيمتهم أمام "الفراعنة" (3-1)، قبل أن يتجاوزوا رواندا مستضيفة الدورة بـ(3-0).


في المقابل، تصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الثالثة بانتصاره في المباراة الأولى على الكونغو الديموقراطية (3-1)، ثم تجاوزه مالي (3-0) والنيجر (3-0)، قبل أن يتخطى نيجيريا في دور الثمانية (3-1).


يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه في حال بلوغه النهائي المتأهل من مباراة النصف الأولى التي ستجمع بين المنتخب المصري ونظيره التونسي.

أخبار ذات صلة