خليلوزيتش: "شيء طبيعي أن يرغب المدربون المغاربة في الحصول على شرف قيادة المنتخب.. في الجزائر تم انتقادي ثم الكل أصبح سعيدا بعد التأهل للمونديال" - البطولة

خليلوزيتش: "شيء طبيعي أن يرغب المدربون المغاربة في الحصول على شرف قيادة المنتخب.. في الجزائر تم انتقادي ثم الكل أصبح سعيدا بعد التأهل للمونديال"

جمال ملكي (البطولة)
08 أبريل 2021 على الساعة 11:51

قال ، إنه يقبل التعرض للانتقادات كونه اعتاد على ذلك، وأصبح يملك ما يكفي من الخبرة ليواجهها، بعد أن خاض العديد من التجارب خلال مسيرته كمدرب.


وظهر المدرب البوسني، أمام الصحفيين صباح يومه الخميس في قاعة الندوات بمركب محمد السادس لكرة القدم، لتحليل مساره مع "أسود الأطلس"، وأيضا الرد على الانتقادات التي تعرض لها بعد الأداء المتوسط أمام و، خلال الجولتين الأخيرتين من "".

وقال: "إذا أردتم انتقادي (الصحفيين) فلا مشكلة لدي في ذلك، لقد اعتدت على ذلك، ولدي التجربة مع دول وقارات مختلفة. أنا شخص يتأقلم مع الوضع، مثلا في اليابان التأخر عن موعد انطلاق الندوة الصحفية لمدة 3 دقائق فهو شيء غير مقبول. في بداية مشواري مع الجزائر، كانت الأمور أكثر من صعبة، ثم في نهاية المطاف الكل كان سعيدا، لأنهم قاموا بمشوار جيد في كأس العالم، لكن الأمور لم تكن سهلة وفكرت في الرحيل أكثر من مرة".

وأضاف: "مع ساحل العاج فكرت أيضا في الرحيل. فزنا بجميع المباريات ثم خرجنا من دور الربع في كأس أفريقيا، فقال رئيس البلاد وليس رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، إن وحيد لا يجب أن يخوض كأس العالم".


وأشار: "الانتقادات التي تطالب برحيلي، فهي تأتي من مكان معين. بعض الأشخاص يريدون مكاني، لأن منصب مدرب المنتخب مطلوب بكثرة. شيء طبيعي أن يرغب المدربون المغاربة أن يحصلوا على شرف قيادة المنتخب".


وتابع: "من يقول أن المغرب قادر على التتويج بالكان لأنه يملك النجوم فهذا خطأ. في أفريقيا هناك 12 فريقا يملكون مستوى جيد، وربما أفضل من المغرب".

من جانب آخر، كشف وحيد أفضل 12 منتخبا في أفريقيا حسب رأيه، والذين يخلقون المتاعب لخصومهم: "السنغال الجزائر مصر تونس ساحل العاج غانا نيجيريا الكاميرون الغابون بوركينا فاسو مالي المغرب. هذه المنتخبات تملك مستوى جيد، وعندما تلعب ضدهم في بلدهم عليك أن تكون قويا. لا يوجد منتخب صغير. تمنيت لو أتيحت لي الفرصة للاشتغال لمدة شهرين مع هذه المجموعة لتطوير كل ما يمكن تطويره".


تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب المغربي، نجح في بلوغ نهائيات "الكاميرون 2021"، ويتواجد في المجموعة التاسعة بـ "قطر 2022"، إلى جانب السودان وغينيا وغينيا بيساو.

أخبار ذات صلة