خليلوزيتش منفعلا: "قائمتي تخلو من لاعب تونسي أو جزائري حتى أصنفهم فهم جميعا مغاربة.. أتوفر على قائمة تعج بأسماء موهوبة لكنها لا زالت لم تحقق شيئا بعد" - El botola - البطولة

الناخب الوطني وحيد خليلوزتش

خليلوزيتش منفعلا: "قائمتي تخلو من لاعب تونسي أو جزائري حتى أصنفهم فهم جميعا مغاربة.. أتوفر على قائمة تعج بأسماء موهوبة لكنها لا زالت لم تحقق شيئا بعد"

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 مارس 2021على الساعة20:00

رد الناخب الوطني ، بانفعال على إحدى الأسئلة التي وجهت له بخصوص تصنيف لاعبي المنتخب لأسماء تنشط "إنوي"، وأخرى تمارس بالدوريات الأجنبية.


وأشار المدرب البوسني إلى أن لاعبي "أسود الأطلس" يحملون الجنسية المغربية ويمثلون المملكة، بغض النظر عن الأندية التي يزاولون فيها، محبذا طرح أسئلة تهم مستقبل المنتخب الوطني، ومؤكدا أن قائمته ستضم "الأفضل" دائما.


وقال وحيد خليلوزيتش في تصريحات أدلى بها على هامش الحصة التدريبية التي أقامها "أسود الأطلس"، اليوم الإثنين، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط: "منذ قدومي دائما ما كنت أغير خططي، وهو الأمر الذي سأسير عليه غدا أمام بوروندي، خاصة وأننا في وضعية تسمح لنا بالمغامرة".


وأضاف: "بعد حلول شهر يونيو، لا بد من التركيز على تشكيلة واحدة، مع تواجد ثلاثة لاعبين شبه أساسيين، أتوفر حاليا على مجموعة بموهبة كبيرة، لكنها لا زالت لم تحقق شيئا".


وواصل: "نحن معا منذ قرابة سنة، لا بد من الاشتغال أكثر والبحث عن الخطة والتشكيلة الأمثل، مع التحلي بالطموح، نحن في البداية لكنني متفائل بالأمر".

وبخصوص سؤال يخص إمكانية متابعة لاعبي الدوري المحلي كأساسيين في مباراة الغد، تابع قائلا: "هم لاعبو المنتخب المغربي وليسوا لاعبي الدوري فقط، فأنا لم أجد إسما تونسيا أو جزائريا أو بوسنيا، هم كلهم مغاربة، فمن فضلكم حبذا لو تتوقفون عن تصنيفهم كلاعبي الدوري ولاعبين أجانب".


واختتم منفعلا: "أتمنى الحديث عن أمور أكثر أهمية كالتأهل لنهائيات كأس العالم، أو لعب دور ريادي في كأس أفريقيا، أما قضية الاختيارات فهي أمر لا أحبذ الحديث عنه، فأنا أضم اللاعبين الأفضل، وأعرف ما أفعله".


ويواجه المنتخب المغربي نظيره ، يوم غد الثلاثاء، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1)، برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون السنة القادمة.

أخبار ذات صلة