زطشي يتراجع عن ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم - El botola - البطولة

زطشي يتراجع عن ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم

د ب أ
20 مارس 2021على الساعة20:57

قرر خير الدين زطشي، ، عدم الترشح لولاية ثانية، منهيا بذلك خلافا مع وزارة الشباب والرياضة، استمر عدة أشهر.

ورغم أن زطشي، لم يحسم موقفه بشكل رسمي حتى الآن، لكن كل المؤشرات توحي بعدم استمراره في منصبه، تاركا المجال على مصراعيه أمام من يريد خلافته.

وكان يفترض أن يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري، مساء أمس الجمعة أو اليوم السبت، لاتخاذ موقف نهائي ورسم خارطة طريق للفترة المقبلة، لكن هذا لم يحدث.

ونقل الموقع الإخباري الإلكتروني "سبورتس نيوز ديزاد" عن مصدر وصفه بـ"المطلع جدا" قوله إن زطشي، حسم موقفه بشكل نهائي ويتجه للإعلان عن موعد الجمعيتين العموميتين العادية والانتخابية مع عدم الترشح.


وكشف ذات المصدر أن زطشي، تعرض لضغوط كبيرة (لم يذكر مصدرها) في الأيام الأخيرة، جعلته يقتنع أنه لا خيار أمامه سوى الرحيل.

واليوم السبت، قرر جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري وبصورة مفاجئة إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده غدا الأحد، تحسبا لانطلاق المعسكر الإعدادي الذي يسبق مباراة "الخضر" أمام مضيفه منتخب زامبيا الخميس المقبل، في المرحلة الخامسة من تصفيات المجموعة المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

ولم يقدم الاتحاد الجزائري، أي مبرر لموقف بلماضي، مكتفيا بتقديم اعتذارات للصحفيين، لكن مصادر أخرى رجحت أن يكون هناك صلة بعدم رضا بلماضي، بما يحدث في محيط المنتخب الجزائري.

ووصلت العلاقة بين اتحاد الكرة الجزائري ووزارة الشباب والرياضة لحد القطيعة، بسبب تمسك الطرف الأول على تعديل لوائحه الأساسية قبل عقد جمعيته العمومية العادية، مثلما يطالب به الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

في حين أصر الطرف الثاني على إرجاء هذا الأمر إلى ما بعد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد، بدعوى ضمان النزاهة والشفافية.

أخبار ذات صلة