خليلوزيتش: "كان بإمكاني قيادة الجزائر إلى إقصاء ألمانيا في المونديال بقليلٍ من الثِّقة المطلوبة" - البطولة

خليلوزيتش: "كان بإمكاني قيادة الجزائر إلى إقصاء ألمانيا في المونديال بقليلٍ من الثِّقة المطلوبة"

أيوب رفيق (البطولة)
14 مارس 2021 على الساعة 18:30

يبدو ، مدرب ، حريصاً على مُتابعة المستجدات الكروية لأوربا الشرقية، وبالتحديد كرواتيا، حيث سبق له الإشراف على ما بين سنتيْ 2010 و2011، رغم الأدوار التي تُلقيها على عاتقه منطقيا مهمته كربان لمنتخب "أسود الأطلس" في الوقت الحالي.


وتحدث صاحب الـ68 سنة لصحيفة "sportske" الكرواتية، مُتطرِّقاً لمواجهة دينامو زغرب و، المقررة يوم الخميس القادم، برسم إياب ثمن نهائي ، واستعرض بعض الأدوات التي يحتاجها فريقه سابقاً لتدارك تأخره في الذهاب بثنائية أمام الكتيبة الإنجليزية بلندن.


وقال مدرب نانت الفرنسي السابق: "يجب على لاعبي دينامو الإيمان بأنفسهم، وفعل كل ما في وسعهم أثناء مجريات المقابلة، بالتأكيد توتنهام لن يُسهِّل المأمورية، لكن الفريق الكرواتي مُطالب ببذل الكل في الكل".


واستشهد خليلوزيتش بتجربته في رفقة سنة 2014 بالقول: "لقد قُدت الجزائر في المونديال أمام ألمانيا، قبل المواجهة كانت لدينا حظوظاً أقل من تلك التي يملكها دينامو زغرب حالياً، لكننا مضينا إلى الأشواط الإضافية".


"مع قليل من الثقة، كان بإمكاننا صنع أحد أهم اللحظات في تاريخ الكرة العالمية، لذلك فدينامو ينبغي عليه الإيمان بِصُنع المعجزة"، يُردف قائد العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي، الذي يظل مُنفتحاً على التواصل مع المنابر الأوروبية الشرقية بخلاف المغربية.


ويستعد خليلوزيتش للدخول في معسكر إعدادي على رأس العارضة الفنية لـ"الأسود"، انطلاقاً من الـ22 من شهر مارس الحالي، والذي ستتخلّله مواجهتا موريتانيا وبوروندي، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المزمع إجراؤها بالكاميرون السنة القادمة، ولازال البوسني الأصل لم يُفرج عن القائمة النهائية للأسماء المُستدعاة لهذا الموعد الدولي.

أخبار ذات صلة