الهولندي ميلشيوت: "زياش يواجه الآن ما كان يعاني منه في بدايته مع أياكس وتوخيل بحاجة لفهم نقاط قوته" - البطولة

الهولندي ميلشيوت: "زياش يواجه الآن ما كان يعاني منه في بدايته مع أياكس وتوخيل بحاجة لفهم نقاط قوته"

ج. ف (البطولة)
14 مارس 2021 على الساعة 15:07

يعتقد اللاعب السابق و، ماريو ميلشيوت، أن سبب معاناة صانع الألعاب ، في صفوف إنجلترا، يعود إلى "عدم فهم الألماني توماس توخيل لنقاط قوة لاعبه المغربي"، مشيرًا إلى أن الوافد الجديد على الـ"بلوز" في الميركاتو الصيفي الماضي عانى من نفس المشكل في أمستردام ولكن سرعان ما تغلب عليه، فارضًا نفسه كأحد أبرز نجوم الفريق الذي أحرج الكبار في دوري الأبطال عام 2019.


وتحدث ميلشيوت عن زياش في مقابلة مع قناة "Stadium Astro" الماليزية، حيث قال: "إنه لا يحصل دائمًا على فرصة اللعب. أعتقد أن فرانك لامبارد فهمه بشكل أفضل، ولهذا طلب التعاقد معه".


وتابع موضحًا: "زياش يواجه الآن ما كان يعاني منه في بدايته مع أياكس. إنه يلعب حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهناك العديد من نجوم كرة القدم من حوله، وعليه أن يفهم ذلك".

وأضاف: "سبب معاناته في إنجلترا يتعلق بالإيقاع. وإذا كنت لا تلعب كثيراً، فعليك اغتنام الفرصة حينما تحصل عليها (وهذا ما لم يفعله زياش). قد يستغرق الأمر بضع مباريات للارتقاء بسرعة، لذلك إذا لم يشارك في مباريات كثيرة، سيصبح تألقه صعبًا للغاية".


ووجّه الهولندي رسالة إلى مدرب تشيلسي توماس توخيل بقوله: "أحب زياش وأرى أنه لاعب موهوب، لائق بدنيًا ويفهم اللعبة جيدًا. إنهم (توخيل وطاقمه الفني) بحاجة لأن يدركوا ما هي نقاط قوته، لأنه إذا تمكن من إظهارها وإتقان أسلوب لعبه حقًا، فقد يكون لاعبًا مميزًا في الفريق".

ثم ختم حديثه عن اللاعب المغربي: "أعلم أنه لن يعجبه الجلوس على مقاعد البدلاء، فهو غير معتاد على ذلك. لقد كان لاعبًا أساسيًا في جميع المباريات مع أياكس".

أخبار ذات صلة