موتسيبي: "يجب أن يُتوج منتخب أفريقي بكأس العالم ولا يُعقل أن أصبح رئيس الكاف ومنتخب البافانا بافانا ليس في حالة جيدة!" - البطولة

موتسيبي: "يجب أن يُتوج منتخب أفريقي بكأس العالم ولا يُعقل أن أصبح رئيس الكاف ومنتخب البافانا بافانا ليس في حالة جيدة!"

ج. ف (البطولة)
16 مارس 2021 على الساعة 16:45

عقد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، ندوةً صحفية في قاعة المؤتمرات "ساندتون" بمدينة جوهانسبورغ الجنوب أفريقية زوال اليوم الثلاثاء، وكان برفقته رئيس الاتحاد المحلي للعبة، داني جوردان، ورئيس اتحاد "كوسافا"، فيليب شيانغوا، بالإضافة إلى وزير الرياضة الجنوب أفريقي، ناتي مثيثوا.


وقال موتسيبي في مؤتمره الصحفي الأول بعد توليه منصب رئيس الـ"كاف": "هناك أهداف طويلة المدى أرغب في تحقيقها، وهناك أيضًا أهداف قصيرة المدى، وأتوقع أن ننجح في بعض الأمور وأخرى لا".

وتابع: "من غير المعقول أن أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) ومنتخب البافانا بافانا ليس في حالة جيدة! يجب أن يصبح منتخبنا الوطني جيدًا جدًا في المرحلة المقبلة".

وأضاف: "يجب أن يُتوج منتخب أفريقي بكأس العالم في المستقبل القريب"، ثم واصل حديثه بالقول: "علينا أن نزيد من عائدات حقوق الرعاية. عندما تُوج سان داونز بدوري أبطال أفريقيا، قدّمت مكافآت للاعبين والطاقم الفني من أموالي الخاصة، لأن ما جنيناه من البطولة لم يكن كافيًا لذلك".

وختم الجنوب أفريقي موضحًا: "كانت لدينا فرصة عظيمة للتواجد في نصف نهائي كأس العالم من خلال تجربة غانا في نسخة 2010، لولا لاعب (لويس سواريز) منع دخول الكرة إلى المرمى بيده".

أخبار ذات صلة