بعد وفاة أزيد من 6500 عامل.. نادٍ نرويجي يدعو بلاده لـ"مقاطعة" مونديال قطر ومحاربة "الفساد والعبودية"! - El botola - البطولة

بعد وفاة أزيد من 6500 عامل.. نادٍ نرويجي يدعو بلاده لـ"مقاطعة" مونديال قطر ومحاربة "الفساد والعبودية"!

ج.م (البطولة)
26 فبراير 2021على الساعة22:09

قاد نادي "ترومسو إيدريتسلاغ" النرويجي، حملة يدعو من خلالها الاتحاد الكروي لبلاده، لمقاطعة كأس العالم 2022، التي ستحتضنها قطر العام المقبل.


ودعا الفريق النرويجي، بلاده لعدم المشاركة في أهم حدث كروي، وذلك بعد أن قامت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية بداية هذا الأسبوع، بنشر تقرير، أوضحت من خلاله أن أزيد من 6500 عامل توفوا في قطر، منذ 2010.

وكتب النادي في بلاغ: "تروموسو يدعو لمقاطعة كأس العالم 2022. منذ عدة سنوات، كانت هناك انتقادات شديدة للفيفا وقطر فيما يتعلق بكأس العالم 2022. بدأ كل شيء مع منح البطولة (لقطر) التي وصفتها عدة تقارير بالفساد، تلتها تقارير عن ظروف العمل غير اللائقة للعمال. سبق للعديد من اللاعبين أن أعلنوا وجود عن عدد هائل من الوفيات المرتبطة بكأس العالم. يوصف النظام بأنه عبودية حديثة".


وأضاف البلاغ: "الاستراتيجية الآن هي الحوار وانتقاد قطر. اختار الاتحاد النرويجي لكرة القدم بنفسه اتباع هذه الاستراتيجية... لكن النقد والحوار لم تكن له نتائج. نشرت صحيفة 'ذا غارديان' تقريرًا يظهر عددًا مقلقًا من الوفيات، الأرقام مأساوية! لم تحقق استراتيجية الحوار نتائج ضرورية، ونشعر أن الوقت قد حان للانتقال إلى الخطوة التالية، وهي المقاطعة... يعتقد النادي أن الوقت قد حان لتتوقف كرة القدم وتعود بضع خطوات إلى الوراء. يجب أن نفكر في ماهية فكرة كرة القدم ولماذا يحب الكثير من الناس رياضتنا. الفساد والعبودية الحديثة والعدد الكبير من الوفيات أشياء غير مقبولة على الإطلاق".

وتابع النادي: "لم يعد بإمكاننا الجلوس ومشاهدة الناس يموتون باسم كرة القدم. لا تستطيع كرة القدم السيطرة على السياسة والشؤون الداخلية لجميع الدول. لكن ما يمكننا فعله، هو تحديد متطلبات واضحة لبطولات كرة القدم التي نرتبها بأنفسنا".


ثم ختم ترومسو بلاغه: "سيحث النادي، الاتحاد النرويجي لكرة القدم على دعم مقاطعة مونديال 2022. نعتقد أنه إذا تأهلت النرويج خلال التصفيات القادمة، يجب أن نرفض السفر إلى قطر. ترومسو أيضًا لا يشارك في الترويج لكأس العالم 2022 على منصات الاتصال الخاصة بنا".


أخبار ذات صلة