بعد فشله "الذريع" في انتخابات الـ"كاف".. زطشي يخرج بتصريحات "مسمومة" تؤيد سياسة حكومته "العدائية" ضد وحدة المغرب الترابية! - البطولة

بعد فشله "الذريع" في انتخابات الـ"كاف".. زطشي يخرج بتصريحات "مسمومة" تؤيد سياسة حكومته "العدائية" ضد وحدة المغرب الترابية!

ج. ف (البطولة)
14 مارس 2021 على الساعة 19:16

لم يلمس رئيس ، خير الدين زطشي، الفرق بين السياسة والرياضة، وأدلى بتصريحات تمسّ المملكة المغربية، محاولًا بذلك "امتصاص" غضب النظام الحاكم ببلاده بعد إخفاقه في العودة بعضوية الـ"فيفا"، أو حتى عضوية المكتب التنفيذي للـ"كاف"، خلال الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الأفريقي للعبة بالرباط، والتي شهدت أيضاً "قطع الطريق على أي كيان وهمي لا ينتمي للأمم المتحدة ويرغب في الحصول على عضوية الـ'كاف' مستقبلًا".

وبعد الجدل الذي أثاره اللاعب السابق ، ، بالتعبير عن رأيه في المرشح الذي يراه الأنسب لتمثيل أفريقيا داخل المكتب التنفيذي للـ"فيفا"، خرج زطشي للحديث عن "الوطنية"، مع "حجب" الضغط الكبير الذي يُمارس عليه داخل بلاده، معبرًا عن تأييده للسياسة "العدائية" التي ينهجها النظام الحاكم للجزائر تُجاه المملكة المغربية ووحدتها الترابية.

وقال زطشي في مستهل حديثه لقناة "النهار" الجزائرية: "لا أحد يستطيع تقديم دروس لنا في الوطنية".

هذا وبات على كل بلد يرغب في الانضمام إلى الـ"كاف"، أن يكون قبل ذلك عضوًا في الأمم المتحدة كبلد مستقل، ما تسبب في انزعاج كبير لدى حكام الجزائر، إذ صادق أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إدخال تعديلات للنظام الأساسي الخاص بطلب العضوية فيه، خلال الجمعية العمومية الـ43 بالرباط، يوم الجمعة الماضي.

وعلّق المسؤول الأول في الكرة الجزائرية على القانون الجديد: "مواقفنا ثابتة بالنسبة للقضية الفلسطينية والصحراء (المغربية)، لأنها قضايا وُلدنا وسنموت معها".


ثم ختم كلامه قائلًا: "لن نسمح لأيٍ كان بأن يُعطينا دروسًا في الوطنية".

أخبار ذات صلة