رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لموتسيبي: "حققت عدة إنجازات وأتمنى أن تساعد أفريقيا على جلب الألقاب على المستوى العالمي" - البطولة

رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لموتسيبي: "حققت عدة إنجازات وأتمنى أن تساعد أفريقيا على جلب الألقاب على المستوى العالمي"

ج. ف (البطولة)
16 مارس 2021 على الساعة 19:54

حضر رئيس ، داني جوردان، المؤتمر الصحفي الأول للرئيس الجديد للـ"كاف"، باتريس موتسيبي، مهنئًا إياه على خلافة الملغاشي أحمد أحمد في منصبه بـ"التزكية"، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في العاصمة المغربية الرباط، يوم الجمعة الماضي.

وقال جوردان خلال الندوة الصحفية التي أقيمت اليوم بجوهانسبورغ: "نتمنى من الرئيس الجديد أن يكون نزيهًا، حيث إن الكاف خسر في عام 2021 ما يفوق '11 مليون دولار'، وهناك مشاكل حقيقية في تمويل كرة القدم الأفريقية".

وأضاف: "من الضروري أن يكون بث المباريات الأفريقية للأندية والمنتخبات على نطاق واسع في القارة. التحدي هو أن نُعيد مباريات الكرة الأفريقية لتُبث على قنواتنا، وآسيا تتفوق علينا في الوقت الحالي".

وواصل: "أتمنى من القيادة الحالية أن تُحقق النجاح، وذلك يأتي من خلال الوحدة، وبالفعل لدينا الوحدة داخل قارة أفريقيا. نيجيريا كانت مرشحة لاستضافة كأس العالم 2010، وعندما اجتمعنا معهم دعموا ملف جنوب أفريقيا وانسحبوا من السباق، وهذا يُبرهن على قوة الوحدة الأفريقية".

كما وجّه جوردان رسالة لموتسيبي: "سيدي الرئيس، أنت حققت عدة إنجازات (محليًا وقاريًا)، وأتمنى أن تساعد أفريقيا على جلب الألقاب على المستوى العالمي".

ثم ختم الجنوب أفريقي قائلاً: "عندما تألقت غانا في كأس العالم، كل أفريقيا ساندتها"، متحدثًا بذلك عن رغبة الأفارقة في كتابة تاريخ جديد في المونديال بدءً بالنسخة التي ستحتضنها قطر نهاية العام المقبل.

أخبار ذات صلة