موتسيبي: "كأس أفريقيا سينظم كل سنتين في الفترة المقبلة.. علينا التوقف عن التشاؤم ومستقبل 'الكاف' مرتبط بتفاؤلنا" - El botola - البطولة

موتسيبي: "كأس أفريقيا سينظم كل سنتين في الفترة المقبلة.. علينا التوقف عن التشاؤم ومستقبل 'الكاف' مرتبط بتفاؤلنا"

إسماعيل نعمان (البطولة)
16 مارس 2021على الساعة19:45

حسم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الآراء التي تشير لإمكانية تنظيم كل أربع سنوات، بعد تأكيده أن المسابقة الأغلى في القارة السمراء ستبقى منافسة تنظم كل سنتين دون وجود نية في تغيير الأمر خلال الفترة المقبلة.


وجاء قرار الجنوب أفريقي خلال مؤتمره الصحفي الأول بعد تنصيبه على رأس "الكاف" خلفا للملغاشي أحمد أحمد، على هامش الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي نظمتها العاصمة المغربية الرباط، يوم الجمعة الماضي.


وقال موتسيبي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"الكاف": "كأس أمم أفريقيا يجب أن يقام كل كل سنتين في الوقت الحالي، لكن لم يغلق باب النقاش بخصوص الأمر"، قبل أن يضيف: "علينا التوقف عن التشاؤم، سنحدد نقط ضعفنا ونصححها، فمستقبل أكبر منظمة قارية مرتبط بالتفاؤل، بإمكاننا النجاح".

وأضاف: "كان علي اختيار خمسة نواب، ولأول مرة في تاريخ 'الكاف'، لدينا رئيس يتحدث الإنجليزية ونواب رئيس يتحدثون الفرنسية. بالإضافة إلى نائب رئيس سيدة. لذلك أردنا أن نتوفر على قادة من جميع أنحاء القارة".


وأوضح: "سأعقد اجتماعين آخرين هذا العام مع جميع رؤساء الاتحادات الأعضاء، وسنناقش الإجراءات العاجلة هناك"، مختتما حديثه بالقول: "لن أكون رئيسًا لمنظمة لن تحقق تقدمًا ملموسًا وعمليًا، ويمكننا الوصول إليه خلال 4 سنوات".

أخبار ذات صلة