بعد اجتماعه الأول بالرباط.. المكتب التنفيذي للـ"كاف" يُصدر أولى القرارات حول "التعيينات" ويُقحم "أول سيدة" في دائرة صنع القرار - El botola - البطولة

بعد اجتماعه الأول بالرباط.. المكتب التنفيذي للـ"كاف" يُصدر أولى القرارات حول "التعيينات" ويُقحم "أول سيدة" في دائرة صنع القرار

ج. ف (البطولة)
13 مارس 2021على الساعة15:51

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعه الأول، اليوم السبت، تحت قيادة الرئيس الجديد للـ"كاف"، ، لحسم التعيينات بشأن مناصب نواب الرئيس والسكرتير العام للجهاز الوصي على اللعبة بالقارة.


وأشار الـ"كاف" في بيان رسمي إلى انعقاد أول اجتماع لمكتبه التنفيذي الجديد بالعاصمة المغربية الرباط، حيث تم إصدار القرارات المنتظرة بشأن التعيينات، ومن ضمنها اختيار الموريتاني أحمد ولد يحيى عضوًا في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ووجّه الـ"كاف" الشكر للمغربي عبد المنعم باه، على شغل منصب السكرتير العام، قبل أن يؤكد تعيين الكونغولي فيرون موسينغو أمين في هذا المنصب، وهو أحد الأصدقاء المقربين لرئيس الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو، في القارة السمراء.

هذا وأجرى الجهاز الكروي بأفريقيا بعض التعديلات على النواب الخمسة لرئيسه الجديد، بإشراك "أول سيدة" ضمن القائمة التي اقتحمها أيضًا الكاميروني سيدو مبومبو نجويا كنائب رابع.


النائب الأول:

النائب الثاني:

النائب الثالث:

النائب الرابع:

النائب الخامس:

يُذكر أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد النيجيري للعبة أماجو بينيك فازا بمقعدين لتمثيل أفريقيا داخل المكتب التنفيذي للـ"فيفا"، ما يُفسّر خروجهما من قائمة "نواب الرئيس"، بعدما تردّد خلال الجمعية العمومية الـ43 للـ"كاف"، أمس الجمعة، أن المغربي سيكون النائب الرابع لموتسيبي والنيجيري خامساً.

أخبار ذات صلة