موتسيبي "يَعِدُ" بتغيير "وجه الكرة الأفريقية": "علينا رفع مداخيل البث التلفزي.. نريد منتخبات قوية تنافس في كأس العالم وسننجح في ذلك" - El botola - البطولة

موتسيبي "يَعِدُ" بتغيير "وجه الكرة الأفريقية": "علينا رفع مداخيل البث التلفزي.. نريد منتخبات قوية تنافس في كأس العالم وسننجح في ذلك"

جمال ملكي (البطولة)
12 مارس 2021على الساعة16:03

وعد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي "باتريس موتسيبي"، بالاشتغال والتركيز على رفع القيمة المالية للبث التلفزي في "القارة السمراء"، مؤكدا أنه تحدث عن ذلك مع "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وختم "موتسيبي"، فعاليات "الجمعية العمومية" الـ 43 للـ"كاف"، التي احتضنتها عاصمة المملكة المغربية الرباط، يومه الجمعة، مشيرا إلى أنه "يجب إعادة كرامة كرة القدم الأفريقية"، كما وعد برفع مداخيل البث داخل القارة.


وألقى الجنوب أفريقي كلمته أمام الحاضرين، وأكد أنه يرغب في أن تصبح المنتخبات الأفريقية أكثر قوة، وتنافس في كأس العالم: "عند مشاهدة المنتخبات التي شاركت في 2018، نرى أنها قوية، لكنها لم تنجح في بلوغ الأدوار النهائية. نحتاج إلى العزيمة، صحيح أن لدينا لاعبين أفارقة في جميع أنحاء العالم، والجميع يعرف أفريقيا، لكننا نحتاج أن تكون لدينا منتخبات تنافس وتفوز في التظاهرات العالمية. يمكننا القيام بذلك، وسنقوم بذلك".

وبحديثه عن مداخيل البث التلفزي، قال "موتسيبي": "ننفق ملايين الدولارات لشراء حقوق البث التلفزي، لأن الجميع يؤمن بأن الكرة الأوروبية أفضل... لقد تحدثت مع فوزي لقجع بشأن هذا الموضوع، ومن بين الأشياء التي سنركز عليها مستقبلا، هي رفع مداخيل البث التلفزي في قارتنا، من خلال البحث عن موارد جديدة".


قبل أن يشير: "أنا واثق من أن الوجه القادم للكرة الأفريقية، سيكون مختلفا عن السابق. مداخيل النقل التلفزي يجب أن ترتفع. أفريقيا يمكن أن تنافس على أعلى المستويات العالمية. سوف ننجح".


تجدر الإشارة، إلى أن "باتريس موتسيبي" تم تعيينه رئيسا جديدا للـ"كاف"، خلفا للملغاشي "أحمد أحمد"، فيما فاز المغربي "فوزي لقجع"، بعضوية داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى جانب المصري "هاني أبو ريدة".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة