كل فريق يدفع مليونًا للمشاركة على أن يحصد عائدات قد تصل إلى 20 مليون دولار.. الـ"كاف" يدرس مقترح إنفانتينو لإطلاق "مسابقة جديدة" للأندية - El botola - البطولة

كل فريق يدفع مليونًا للمشاركة على أن يحصد عائدات قد تصل إلى 20 مليون دولار.. الـ"كاف" يدرس مقترح إنفانتينو لإطلاق "مسابقة جديدة" للأندية

ج. ف (البطولة)
12 مارس 2021على الساعة14:33

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، إطلاق مسابقة جديدة للأندية في القارة السمراء، متحدثًا عن بطولة "دوري السوبر الأفريقي" والتي يراها فرصةً لمضاعفة مداخيل الـ"كاف" والمساهمة في تطوير كرة القدم الأفريقية.


وتناقلت الصحف والمواقع الأفريقية "الفكرة" التي اقترحها رئيس الـ"فيفا" على الاتحادات الوطنية والرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، والذي تم انتخابه بـ"التزكية" في الرباط، وبدعمٍ كبير من الاتحاد الدولي للعبة.


واقترح إنفانتينو أن تضم المسابقة الجديدة "أفضل الأندية بالقارة" تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي"، حيث تتطلب المشاركة أن يدفع كل نادٍ "مليون دولار"، مقابل استفادته من عائدات قد تصل إلى 20 مليون دولار في ختام المسابقة، مشيرًا إلى أنها ستكون إضافة كبيرة للـ"كاف" برقم معاملات قد يصل إلى 3 ملايير دولار في ظرف 5 سنوات.


ولم يكشف إنفانتينو ولا المسؤولون الجدد داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن "تفاصيل أخرى" تتعلق بالأمور التنظيمية وكيفية المشاركة في المسابقة الجديدة "المقترحة"، مكتفياً بما صرح به في فبراير 2020، حين قال: "أريد إنشاء دوري أفريقي حقيقي يضم 20 أو 24 ناديًا بحد أقصى، ربما فريقين من كل دولة، لكن هذه المسابقة يجب أن تقام على مدار العام حتى نتمكن حقًا من تتويج الأبطال".


يُشار إلى أن المديرة التنفيذية لنادي ، باربارا غونزاليس، نشرت صورة لها مع إنفانتينو من الجمعية العمومية للـ"كاف" بالرباط، وعلّقت عليها قائلةً إنها كانت في محادثة مع رئيس الـ"فيفا" حول تنزيل مقترح إنشاء "دوري السوبر الأفريقي" على أرض الواقع، وبمشاركة فريقها (سيمبا) بطل تنزانيا.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة